32 C
Kuwait City
June 4, 2020
Gulflance
Home » الكويت والاتحاد الأوروبي يدشنان حواراً حول حقوق الإنسان الخبيزي: البلاد تحظى بسجل مشرف وبشهادة دولية
AlSeyassah

الكويت والاتحاد الأوروبي يدشنان حواراً حول حقوق الإنسان الخبيزي: البلاد تحظى بسجل مشرف وبشهادة دولية

بروكسل – كونا: قال مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي إن الكويت والاتحاد الأوروبي اتفقا على تدشين حوار يتعلق بحالة حقوق الإنسان في خطوة تهدف إلى تبادل الخبرات وتطوير وتحسين أداء الجانبين في مجال حقوق الإنسان.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الخبيزي على هامش عشاء عمل استضافه رئيس بعثة الكويت لدى الاتحاد الأوروبي السفير جاسم البديوي مساء أول من أمس ومثل فيه الجانب الأوروبي المدير العام لإدارة الشرق الأوسط في جهاز العمل الخارجي التابع للاتحاد فيرناندو جنتليني.
وأعرب الخبيزي عن توقعه أن تعقد الجولة الأولى من الحوار الكويتي – الأوروبي خلال الفترة القادمة.
كما اعرب كذلك عن تطلع الكويت للعمل مع المفوضية الأوروبية الجديدة المقرر ان تتولى مهامها في وقت لاحق من العام الجاري بنفس المستوى والتنسيق المتميز الذي تعمل به الكويت مع المفوضية الحالية وفي جميع الملفات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وبشأن تدشين الحوار، قال إن الكويت تحظى بسجل مشرف بالنسبة لحقوق الإنسان وبشهادة المنظمات الدولية ومنها لجنة حقوق الإنسان والمنظمات الأخرى غير الحكومية التي تشيد بسجل الكويت المشرف بملف حقوق الإنسان.
واوضح أن الكويت ستطلع في هذا الحوار أيضا على حالة حقوق الإنسان في الاتحاد الأوروبي وستتباحث معه حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في هذا المجال.
وذكر الخبيزي أن الجانبين تباحثا حول العديد من المواضيع المتعلقة بتعزيز التعاون الثنائي بما في ذلك التحضير للاجتماع القادم لكبار المسؤولين والمزمع عقده في الكويت في الربع الأول من عام 2020.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

“الاشتراكي” للحريري: الشارع بلّش يفلت وشهيب عن الاستقالة: كل شي وارد في وقته

Hani

اللبنانيون يفتحون أبواب الجحيم لإسقاط حكومة مستشاري “حزب الله” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الكنيسة المارونية للرؤساء: أمنوا عيشة كريمة للبنانيين… أو استقيلوا – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline