39 C
Kuwait City
September 28, 2020
Gulflance
Home » الكويت تهيب بالمواطنين والمقيمين | جريدة الأنباء
Real Estate

الكويت تهيب بالمواطنين والمقيمين | جريدة الأنباء


  • إنشاء مكتب خاص للسفارة في مدينة مشهد بدءاً من مساء اليوم الجمعة للوقوف على احتياجات المواطنين
  •  “الموانىء”: اتخاذ كافة الاحتياطات لضمان عدم تسلل كورونا إلى الكويت
  •  “الصحة”: على القادمين إلى البلاد خلال الأسبوعين الماضيين من دول ظهر فيها الفيروس الاتصال على الخط الساخن للوزارة 
     

 

حنان عبد المعبود-عبد الكريم العبدالله

أصدرت وزارة الصحة بيانًا ناشدت خلاله المواطنين والمقيمين بعدم السفر مؤقتا إلى الدول التي ظهرت بها حالات مؤكدة لفيروس كورونا المستجد.

وجاء بيان الوزارة كالآتي: “حفاظا على صحة المواطنين والمقيمين الكرام، تهيب وزارة الصحة الكويتية بتأجيل السفر في الوقت الراهن وحتى إشعار آخر للدول التي رصدت حالات مؤكدة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد COVID-19، كما تدعوا المواطنين المتواجدين في تلك الدول إلى مغادرتها والعودة للبلاد حفاظا على صحتهم وسلامتهم، وهذا ويمكنكم الإطلاع على القائمة بأسماء الدول التي رصدت حالات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 من قبل منظمة الصحة العالمية.

هذا ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين الذين قدموا إلى البلاد خلال الأسبوعين الماضيين من دول تم الإعلان فيها عن ظهور “كورونا” ضرورة الاتصال على الخط الساخن للوزارة 24970967.

ومن جانبها دعت سفارتنا لدى طهران جميع المواطنين الكويتيين الموجودين في إيران وبحاجة للمساعدة إلى التواصل معها على هواتف الطوارئ التالية (982187887995+) و(989121325565+) و(989120058863+) و(96599642090+).

وأوضحت السفارة في بيان صحافي، إلى أنها أنشأت مكتبا لها في مدينة مشهد وذلك بدءا من مساء اليوم الجمعة للوقوف على احتياجات المواطنين الكويتيين الموجودين هناك وتسهيل أمورهم.

وإلى ذلك أعلنت مؤسسة الموانئ في البلاد، عن اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات لضمان عدم وصول فيروس كورونا إلى الكويت.

ولفتت أنه “تم تدريب طواقم العمل في الموانئ والسفن على الوقاية والتعامل مع أي إصابات بالفيروس”.

وذكرت  أن “نقل البضائع يسير بصورة طبيعية وننسق مع وزارتي الصحة والداخلية بشأن فحص طواقم السفن في عرض البحر”.

كانت أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، ليل الخميس الجمعة، وقف جميع رحلاتها الجوية إلى إيران حتى إشعار آخر، بعد اكتشاف عدد من الإصابات وحالات وفاة بفيروس كورونا.

وكتبت “الكويتية” على حسابها الرسمي بموقع “تويتر” :”بتعليمات من وزارة الصحة والإدارة العامة للطيران المدني، فقد تقرر توقيف تشغيل جميع رحلاتها إلى إيران اعتباراً من تاريخه وحتى إشعار آخر نظراً لاكتشاف عدد من الحالات المصابة بمرض كورونا”.

وأضافت أنها أوقفت الرحلات “تحاشياً لأي احتمال بانتقال المرض بين الركاب”.

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد إلى 4 في حين ارتفع عدد الحالات التي شخصت إصابتها بالفيروس إلى 18 بعد اكتشاف 13 حالة جديدة.

وأوضحت الوزارة إلى أن الإصابات الجديدة كانت في مناطق قم بـ7 إصابات جديدة و4 في العاصمة الإيرانية، طهران وإصابتين في منطقة غيلان، توفي منهم شخصان لترتفع الحصيلة إلى 4 وفيات بالفيروس داخل البلاد.

ويذكر أن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي في إيران، سعيد نمكي، أعلن أن “هنالك 24 حالة مشتبه بها بالإصابة بفيروس كورونا هم الان راقدون في المستشفى، وستتضح النتيجة ويتم الاعلان عنها بعد الحصول على الفحوص المختبرية اللازمة”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

 

 

 





Source link

Related posts

السكنية تأجيل توزيع بطاقات قرعة جنوب مدينة صباح الأحمد حتى إشع..

gulflance

جريدة الجريدة الكويتية | تجهيز أرض المعارض كمستشفى ميداني بالسرعة الممكنة

gulflance

“بيتك” يدشن الفرع الذكي التاسع”KFH-GO” بمعرض السيارات – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline