45 C
Kuwait City
July 5, 2020
Gulflance
Home » الكويت تشدد على مكافحة جرائم الاتجار بالبشر أكدت أهمية استتباب الأمن في الصومال
AlSeyassah

الكويت تشدد على مكافحة جرائم الاتجار بالبشر أكدت أهمية استتباب الأمن في الصومال

نيويورك – كونا: شددت الكويت على ضرورة مكافحة الاتجار بالبشر مع أهمية تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة من أجل مكافحة الاتجار بالبشر ومساءلة مرتكبي تلك الجرائم وتحقيق العدالة للضحايا.
جاء ذلك في كلمة الكويت التي ألقاها المستشار بالوفد الدائم لدى الأمم المتحدة طارق البناي أول من أمس أمام جلسة لمجلس الأمن بصيغة (آريا) تحت عنوان (الاتجار بالبشر من أجل الاستغلال الجنسي في حالات النزاع وما بعد النزاع.. إدماج نهج شامل للتعامل مع الاتجار بالبشر ضمن أجندة المرأة والسلم والأمن في مجلس الأمن).
وقال البناي “إن الاتجار بالبشر هو انتهاك لحقوق الإنسان ويغذي النزاع ويجب التعامل معه من هذا المنطلق فالانتهاكات التي تتم خاصة خلال النزاعات تستهدف النساء والفتيات بشكل خاص لذا لابد من مكافحة هذه الجرائم من خلال تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين مع أهمية بناء القدرات للتعامل مع تلك الجرائم”.
واكد أن “جريمة الاتجار بالبشر بشعة بطبيعتها وتزداد بشاعة ووحشية عند ارتباطها بالنزاع حيث تنتهك حقوق الأبرياء والضعفاء ويتم استخدامهم لتغذية حرب هم ضحية لها ولا ذنب لهم فيها”.
واشار الى ان “معاناة ضحايا الاتجار بالبشر تتضاعف من خلال خضوعهم للتجنيد القسري والزواج القسري وللرق الجنسي حيث تشير التقارير الأممية إلى استمرار الإفلات من العقاب من قبل مرتكبي هذه الفظائع واستخدام الاتجار بالبشر كمصدر لتمويل الإرهاب”.
وتابع “لا يمكن إغفال ان جرائم الاتجار بالبشر لها أثر غير متناسب على المرأة والفتاة ويشير تقرير مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة الى ان اكثر من 70 بالمئة من ضحايا الاتجار بالبشر في النزاع هم نساء وفتيات والمناطق التي تشهد عدم المساواة بين الجنسين هي الأكثر تأثرا من جرائم الاتجار بالبشر”.
من جهة أخرى اكدت الكويت اهمية استتباب الأمن وتحقيق الاستقرار في الصومال خاصة في إطار تنفيذ نظام العقوبات باعتباره أداة فعالة لمساعدة الحكومة الفيدرالية في منع وصول السلاح الى حركة الشباب وغيرها من التنظيمات المسلحة وتجفيف منابع تمويل تلك الحركات.
جاء ذلك في كلمة الكويت التي ألقاها القائم بالأعمال بالإنابة بالوفد الدائم لدى الأمم المتحدة الوزير المفوض بدر المنيخ خلال جلسة لمجلس الأمن مساءأول من أمس الجمعة.
واشاد المنيخ بالتقدم الذي أحرزته الحكومة الفيدرالية الصومالية في إطار إدارة الأسلحة والذخيرة الواردة لها.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

السيسي يدشّن “برنيس” أكبر قاعدة عسكرية جنوب البحر الأحمر – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

القاضية عون تمثُل أمام “التفتيش” واستجواب سلوم اليوم في بيروت – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

أوساط مصرفية لـ ” السياسة”: المعالجة بقرارات جذرية موجعة وبدعم مالي كبير – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline