46.5 C
Kuwait City
June 16, 2019
Gulflance
Home » الكويت تدعو بلغراد وبريشتينا إلى ضبط النفس في كلمة ألقاها العتيبي خلال ترؤسه جلسة مجلس الأمن
AlSeyassah

الكويت تدعو بلغراد وبريشتينا إلى ضبط النفس في كلمة ألقاها العتيبي خلال ترؤسه جلسة مجلس الأمن

نيويورك – كونا: أكدت الكويت اهمية استمرار المجتمع الدولي في بذل الجهود لحث بريشتينا وبلغراد على التوصل الى حلول توافقية داعية الجانبين إلى ضبط النفس وخفض التوترات بينهما.
جاء ذلك في كلمة الكويت التي ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي خلال ترؤسه جلسة مجلس الأمن حول كوسوفو مساء أول من أمس “الاثنين”.
وقال العتيبي “نتابع بقلق استمرار ارتفاع حدة التوترات بين بلغراد وبريشتينا والتي من شأنها أن تؤثر على احتمالات استئناف الحوار المثمر بين الطرفين ونحثهما على الامتناع عن البيانات التحريضية والإجراءات الاستفزازية التي قد تعيق احراز تقدم”.
ودعا كلا من بلغراد وبريشتينا إلى ضبط النفس واتخاذ جميع التدابير الضرورية للتهدئة وخفض التوترات والعمل على تجاوز العقبات وإظهار الإرادة السياسية اللازمة والالتزام بالتوصل إلى اتفاق شامل الأمر الذي قد يهيئ الظروف الملائمة لاستئناف الحوار والعمل على التطبيع الكامل للعلاقات بين الطرفين.
وأضاف العتيبي “تابعنا بقلق آخر التطورات التي حدثت في شمال كوسوفو وخاصة في بلدية زوبين بوتوك بشأن تنفيذ شرطة كوسوفو أمرا من المحكمة بالبحث والمراقبة لعدة مواقع منفصلة في أنحاء كوسوفو بهدف محاربة الفساد والجريمة المنظمة”.
واضاف ان ذلك أدى إلى اعتقال أحد موظفي بعثة الأمم المتحدة للادارة المؤقتة في كوسوفو وإعلان حكومة كوسوفو أن الموظف الأممي شخص غير مرغوب فيه.
واكد العتيبي أهمية احترام الحصانة الدبلوماسية التي يتمتع بها موظفو الأمم المتحدة بموجب اتفاقية فيينا فضلا عن حيادية موظفي بعثات الأمم المتحدة والتزامهم بولايتهم.
كما اكد أن الحوار الرفيع المستوى الذي ييسره الاتحاد الأوروبي في بروكسل بين بلغراد وبريشتينا لا يزال الإطار الأنسب لتسوية كل المسائل العالقة بين الطرفين وإنه السبيل للتوصل الى حلول توافقية عادلة ومستدامة.
وأعرب العتيبي عن ترحيبه بالعمل المستمر الذي تقوم به بعثة الأمم المتحدة للادارة المؤقتة في كوسوفو بالتعاون مع فريق الأمم المتحدة في كوسوفو والشراكة مع الجهات الفاعلة المحلية والدولية لتنفيذ التوصيات المشتركة الصادرة عن منتدى الأمم المتحدة لبناء الثقة في كوسوفو الذي عقد في مايو 2018 دعما لبناء الثقة بين المجتمعات.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

ارتفاع ودائع البنوك المحلية بنسبة 0.4 % إلى 43.3 مليار دينار بنهاية أبريل انخفاض التسهيلات الائتمانية بمقدار 259 مليوناً

suleiman

إيران تعرب عن قلقها: يكاد المريب يقول “خذوني”

khaled

تأييد ودعم لموقف الحجرف في مواجهة الاستجواب

khaled

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline