36.9 C
Kuwait City
June 18, 2019
Gulflance
Home » الغانم:استهداف أبها عمل إرهابي شنيع توجه إلى لاهاي للمشاركة في المنتدى العالمي لثقافة السلام
AlSeyassah

الغانم:استهداف أبها عمل إرهابي شنيع توجه إلى لاهاي للمشاركة في المنتدى العالمي لثقافة السلام

بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أمس، ببرقية إلى رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ عبر فيها عن إدانته الشديدة لاستهداف مطار أبها الدولي في المملكة بمقذوف، والذي أسفر عن إصابة عدد من المسافرين من عدة جنسيات وإلحاق الضرر بصالة المطار.
كما عبر عن التضامن التام مع الاشقاء في المملكة في مواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية الشنيعة ،مؤكدا التأييد الكامل لكل الإجراءات التي تقوم بها السعودية للحفاظ على امنها واستقرارها.
من جهة أخرى، بعث الغانم ببرقية إلى رئيس البرلمان الصيني لي زهانشو عبر فيها عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا الأمطار والفيضانات التي اجتاحت مقاطعة ” غوانغشي” الصينية وأسفرت عن سقوط العشرات من الضحايا والجرحى.
واعرب الغانم عن تضامنه التام مع الشعب الصيني الصديق، مؤكدا ثقته في قدرة الصين على تجاوز آثار تلك الكارثة الطبيعية.
في سياق آخر، بعث الغانم ببرقيتي تهنئة إلى رئيس مجلس الدوما في روسيا الاتحادية فياتشيسلاف فولودين ورئيسة المجلس الاتحادي فالنتينا ماتفيينكو وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلادهما.
كما بعث ببرقيتي تهنئة إلى رئيسة مجلس النواب في جمهورية الفلبين غلوريا ماكاباجال اورويو ورئيس مجلس الشيوخ فيسنتي سوتو الثالث وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلادهما .
من جهة أخرى، توجه رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إلى مدينة لاهاي الهولندية أمس للمشاركة في المنتدى العالمي لثقافة السلام الذي تنظمه مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.
وكان في وداع الغانم على أرض المطار نائب رئيس مجلس الامة عيسى الكندري ووزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الامة المستشار الدكتور فهد العفاسي وامين عام مجلس الامة علام الكندري.
ومن المقرر ان يلقي الغانم خلال الجلسة الختامية للمنتدى كلمة تتعلق باشاعة ثقافة السلام كسبيل وحيد للعيش.
ويرافق الغانم في المنتدى النائبان عبدالوهاب البابطين وعمر الطبطبائي.
كما يشهد المنتدى مشاركة حكومية كويتية ممثلة بوزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي ووزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري.
ويشارك في المنتدى الذي تنظمه مؤسسة البابطين الثقافية بشراكة مع عدد من الشركاء الدوليين من بينهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومعهد السلام العالمي، عدد كبير من الوجوه الثقافية والسياسية في العالم من بينهم رؤساء دول ورؤساء حكومات وبرلمانات.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

اتحاد التطبيقي: المضف وعدنا بتمديد التسجيل للفصل الصيفي طرح 50 مقرراً دراسياً بـ "التربية الأساسية"

khaled

القوني: مشاورات مصرية – كويتية مكثفة لمواجهة تحديات المنطقة أكد لـ"" أن العلاقة المميزة بين قائدي البلدين تدفع مجالات التعاون إلى آفاق أوسع

Hani

الكويت شهدت 798 يوماًً تجاوزت فيها الحرارة الـ50 خلال 12 عاماً 468 منها في يوليو و"مطربة" حازت نصيب الأسد بـ 236 يوماً ثم الصليبية بـ 160

khaled

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline