16.9 C
Kuwait City
December 15, 2019
Gulflance
Home » العلوم الطبية المساعدة و”كان” نظَّمتا حملة توعية بالسرطان
AlSeyassah

العلوم الطبية المساعدة و”كان” نظَّمتا حملة توعية بالسرطان

شارك قسم علوم الاشعة وقسم العلاقات العامة والاعلام بكلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت أول من أمس، في “الحملة التوعوية الخاصة بمرض سرطان الثدي في مجمع الأفنيوزبالتعاون مع كوادر من الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان “كان”.
واستمرت الحملة التي شراكت فيها عميدة الكلية د. سعاد الفضلي لمدة يوم كامل تخلله توزيع بروشورات توعوية على الحضور كما قام أعضاء هيئة التدريس بالكلية من قسم علوم الاشعة وعدد من خريجي الكلية بإلقاء الضوء على سبل الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتشخيصه وفحوصاته ومعالجته والتدابير اللازمة في مرحلة ما بعد الشفاء منه. كما تم أخذ موعد للراغبين في الكشف عن المرض في المراكز الطبية القريبة من مكان السكن.
من جهتها، قالت د.خلود بارون من قسم علوم الاشعة، إن سرطان الثدي من السرطانات التي يسهل اكتشافها مبكرا وبالتالي علاجها بقصد الشفاء التام، لافتة إلى أن خوف النساء من فحص الثدي بالاشعة أو قلة وعيهن بأهمية الفحص يؤدي الى تأخر اكتشاف سرطان الثدي وتشخيصه في مرحلة متأخرة يصعب علاجها.
وأعربت عن أملها بأن تساعد هذه الحملات الوطنية خلال هذا الشهر الوردي لسرطان الثدي على زيادة وعي الفتيات بصحة الثدي وزيادة ثقافتهن بالفحوصات الواجب اجراؤها دوريا، وزيادة عدد الناجيات من هذا المرض الخبيث.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

الحوثيون يتحدون نقاط المراقبة الأممية ويحفرون 19 خندقاً – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

ملك البحرين يُشيد بمساعي الأمير الدؤوبة لدعم العمل العربي المشترك

suleiman

“الثورة” تدعو لإضراب عام اليوم ومنع النواب من الوصول إلى البرلمان – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image