37 C
Kuwait City
August 10, 2020
Gulflance
Home » العقيل: الكويت قطعت شوطاً كبيراً نحو تحقيق الأهداف البيئية والتحول إلى الاقتصاد الأخضر أكدت متابعة تأثير التلوث الإشعاعي لمفاعلي "ديمونة" و"بوشهر"
AlSeyassah

العقيل: الكويت قطعت شوطاً كبيراً نحو تحقيق الأهداف البيئية والتحول إلى الاقتصاد الأخضر أكدت متابعة تأثير التلوث الإشعاعي لمفاعلي "ديمونة" و"بوشهر"

القاهرة – كونا: أكدت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل أن البلاد قطعت شوطا كبيرا نحو تحقيق الأهداف البيئية المرجوة بخاصة في مجالات التحول نحو “الاقتصاد الأخضر” وزيادة “الاحزمة الخضراء”.
وقالت الوزيرة العقيل في كلمة امام الدورة الـ31 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة ان الكويت تضع كل خبراتها في مجال البيئة أمام الدول العربية للتعاون في هذه المجالات الحيوية.
واضافت أن ثمة “حاجة ماسة” لتأكيد الموقف العربي الداعم لاتفاقية باريس لتغير المناخ “حيث تشير المؤشرات الى معاناة غالبية الدول العربية من التأثيرات السلبية لقضية المناخ”.
وذكرت أن هذه التأثيرات السلبية قد تؤدي الى اختلال الظروف المناخية المعتادة كالحرارة وانماط الرياح والأمطار التي تميز المنطقة العربية لافتة الى ان هذا الأمر “من شأنه أن يؤدي الى تأثيرات سلبية هائلة على الأنظمة الحيوية الطبيعية على المدى الطويل”.
وأوضحت ان ذلك “يمثل تهديدا حقيقيا على الأمن الغذائي والزراعة والاقتصاد ويهدد الأنواع الحيوانية والنباتية ويؤدي الى تجفيف التربة”.
واكدت العقيل ان جدول اعمال الدورة الجديدة يؤكد اهتمام القادة العرب بالقضايا البيئية الملحة التي من شأنها خدمة البيئة العربية “في ظل التحديات التي يمر بها العالم اجمع”.
ولفتت في هذا الاطار الى متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية وتأثير التلوث الاشعاعي لمفاعل “ديمونة” الاسرائيلي ومفاعل “بوشهر” الايراني على المنطقة العربية.
وقالت ان “هذا الامر يقلق الجميع ولذلك نطالب بجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل بما فيها الأسلحة النووية وتنفيذ كامل لتوصيات المختصين العرب والهيئة العربية للطاقة الذرية”.
وتابعت انه يأتي في مقدمة ذلك “الضغط على الدول التي لديها مفاعلات نووية في المنطقة للتوقيع على اتفاقية الأمان ووضع آليات لتنفيذ ومراقبة التلوث الاشعاعي فيها”.
وبينت الوزيرة العقيل ان النظام الأساسي للمجلس ومكتبه التنفيذي يشكل الركيزة الأساسية التي تنظم الاعمال وتضع “خريطة طريق” للمستقبل بهدف دعم مسيرة العمل العربي المشترك والمحافظة على البيئة.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

السيسي: الإرهاب صناعة شيطانية توظفه بعض الدول لأهداف سياسية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

أمين الجميل يرد على “العوني”: مغامرة بكفيا مؤلمة ولا أخلاقية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

معارضة بارزة لقانون العفو – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline