17.9 C
Kuwait City
March 31, 2020
Gulflance
Home » “العفو” تناشد ميركل الدفاع عن حقوقيي تركيا – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

“العفو” تناشد ميركل الدفاع عن حقوقيي تركيا – السياسة جريدة كويتية يومية


أنقرة – وكالات: ناشدت منظمة العفو الدولية أمس، المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قبل زيارتها لتركيا، الدفاع عن ناشطي حقوق الإنسان في تركيا، مثل رجل الأعمال عثمان كافالا، المحتجز في تركيا وغيره من الناشطين.
وقال الخبير المعني بالشؤون التركية في المنظمة أندريو جرادنر: “يجب أن تكون الخطوات الملموسة لإنهاء القمع ضد نشطاء حقوق الإنسان محور المحادثات بين أنغيلا ميركل والرئيس التركي (رجب طيب أردوغان)”.
وأكد أهمية إطلاق سراح كافالا وناشطي حقوق الإنسان الذين يواجهون اتهامات مثل الرئيس الشرفي لفرع منظمة العفو الدولية في تركيا تانر كيليش.
وأشار إلى أن منتقدي الحكومة التركية يتعرضون لضغوط، سيما منذ إخفاق محاولة الانقلاب في تركيا في يوليو العام 2016.
يشار إلى أن ميركل ستلتقي أردوغان اليوم الجمعة، في اسطنبول، ويأتي على جدول زيارتها لقاء ممثلي المجتمع المدني، بينهم المحامي فيسيل أوك، الذي دافع عن الصحافي الألماني دينيز يوجيل الذي كان معتقلاً في الماضي في اسطنبول.
من ناحية ثانية، انتقد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أمس، الحشد العسكري اليوناني في 16 جزيرة في بحر ايجه، معتبراً إياه “مخالفا للقوانين الدولية”.
وقال إن اليونان جارة تركيا وحليفتها في حلف شمال الأطلسي “الناتو”، مضيفاً إن “أثينا ترغب في أن يكون كل شيء بالشكل الذي تريده”.
ودعا اليونان إلى “التصرف بشكل يتوافق مع القانون الدولي والاتفاقيات المبرمة وعلاقات حسن الجوار”.
يشار إلى أن العلاقات بين اليونان وتركيا تشهد توتراً، خصوصاً بعد رفض أثينا تسليم جنود أتراك فارين بعد محاولة الانقلاب، وتبادل الطرفان اتهامات بقيام السفن والطائرات الحربية بـ “تحرشات” في بحر ايجه، بالإضافة الى التوتر القائم حالياً في منطقة شرق البحر المتوسط مع استمرار عمليات استكشاف عن النفط والغاز في تلك المنطقة.



Source link

Related posts

مارين لوبان تدعو لطرد تركيا من “الناتو”

Hani

اغتيال سليماني بدأ بدعوة غداء وجهها ضابط عراقي لقياديي “الحشد” في كركوك – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

إيران تقطع الإنترنت تحسباً لموجة جديدة من الاحتجاجات اليوم – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image