17.1 C
Kuwait City
November 13, 2019
Gulflance
Home » العراق يدعو للالتزام بمبدأ السيادة وعدم التدخل في شؤونه الداخلية – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

العراق يدعو للالتزام بمبدأ السيادة وعدم التدخل في شؤونه الداخلية – السياسة جريدة كويتية يومية


بغداد – وكالات: دعا العراق أمس، جميع الأطراف الخارجية، إلى ضرورة الالتزام بمبدأ احترام السيادة وعدم التدخل بالشأن العراقي.
وذكرت وزارة الخارجية العراقية فقي بيان، أنه “مع استمرار الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالإصلاح، وصدور بيانات من دول أجنبية ومنظمات دولية تؤكد الحكومة العراقية على احترام إرادة العراقيين في المطالبة بحقوقهم التي ضمنها لهم الدستور العراقي، التي تثبت حق العراقيين باختيار حكومتهم وفقاً للسياقات المعمول بها في النظام الديمقراطي العراقي وعلى حقوقهم التي كفلها لهم الدستور في حرية التعبير عن الرأي وبما لا يخل بالنظام العام والآداب”.
وأضافت إنه “تعليقاً على ردود الأفعال التي صدرت عن الجهات الأجنبية بخصوص الوضع الراهن في العراق، فإن الحكومة العراقية تدعو جميع الأطراف إلى ضرورة الالتزام بمبدأ احترام السيادة، وعدم التدخل في الشأن الداخلي العراقي”.
وشددت على ما ورد في خطاب المرجعية الدينية، الذي أكد “احترام إرادة العراقيين في تحديد النظام السياسي والإداري لبلدهم، وليس لأي شخص، أو مجموعة، أو توجه ما، أو أي طرف إقليمي أو دولي أن يصادر إرادة العراقيين في ذلك، ويفرض رأيه عليهم”.



Source link

Related posts

“القوات”: عودة الحريري موضع نقاش لكننا لن نشارك في حكومة سياسية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“اتحاد العمال”: نسجد لله شاكرين لعودة أمير الإنسانية سالماً معافى

suleiman

صندوق النقد الدولي يطالب لبنان بالاستعجال بتنفيذ الإصلاحات – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image