8.1 C
Kuwait City
January 26, 2020
Gulflance
Home » العراق: انفجارات بمعسكر لـ”الحشد” وإيران تقطع رواتب ميليشيا موالية لها
AlSeyassah

العراق: انفجارات بمعسكر لـ”الحشد” وإيران تقطع رواتب ميليشيا موالية لها

بغداد – وكالات: وقعت انفجارات أمس، داخل معسكر تابع لميليشيا “الحشد الشعبي” في قضاء المدائن.
وقال مصدر أمني، إن الانفجار وقع إثر اندلاع حريق في مجمع لتخزين السلاح بمنطقة الجعارة، ما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص بجروح وإلحاق أضرار مادية بالمكان”.
وأضاف إن “فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق”، مشيراً إلى أنه حادث عرضي بسبب ناتج عن سوء تخزين.
من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية في بيان، أمس، أنها فتحت تحقيقاً في حادث انفجار مخزن العتاد، مضيفة إن الانفجار تسبب في إصابة 12 منتسباً أمنياً.
من ناحية ثانية، تخلت إيران عن “اللواء 110″، التابع للأكراد الفيليين والزركوش، المنتشر في مناطق قضاء خانقين وناحية السعدية وحمرين شمال شرق محافظة ديالى، قرب حدودها مع العراق.
وقال مصدر مطلع، إن اللواء بدعم إيراني بحت، حتى إن طهران كانت تدفع رواتب عناصره منذ العام 2014، حتى بلغت أزمتها الاقتصادية الخانقة حد الذروة، فقطعت طهران الأموال.
وأضاف إن “الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها إيران أثرت بشكل كبير علينا، نحن محرومون من الرواتب، لم يعد يصلنا أي إيرادات شهرية، قدمنا طلبات عدة لهيئة الحشد الشعبي بغرض صرف الأجور، إلا أننا لم نحصل على أي نتيجة حتى الآن”.
على صعيد آخر، أبدى رئيس “تحالف النصر” رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي أمس، قلقه حيال أعمال العنف التي شهدتها ساحات الاحتجاج في المحافظات العراقية، مندداً بـ”ردات الفعل العنيفة” التي ظهرت الأسبوع الماضي، من قبل القوات الأمنية تجاه المتظاهرين، مؤكداً أن الفساد أحد العوامل الرئيسية لتهديد النظام السياسي في البلاد.
وأشار إلى أن المشكلة ليست في النظام الدستوري “نظامنا نظام برلماني انتخابي، لكنه ليس نظام غالبية بل تمثيل نظام تمثيل نسبي، والدول التي لديها مثل هذا النظام تعاني من مشكلة تشكيل الحكومة، لعدم وجود غالبية مؤلفة من حزب أو حزبين يحصدون الغالبية النيابية، فالتمثيل النسبي هو الأقرب للتمثيل الديمقراطي، لكن مشكلته تكمن في الكتل المتعددة التي يجب الحصول على موافقتها لتوليف السلطة التنفيذية، فضلاً عن المحاصصة”.
وأوضح أن “المحاصصة هي مقتل النظام السياسي، لأن الكتل السياسية المتعددة، تزداد مصالحها وفق نظام المحاصصة القائمة،والمحاصصة حالياً أسوأ من السابق، لهذا نحن نسير الى طريق مظلم”.
وأضاف إن “الفساد مستشرٍ، ولا يمكن القضاء عليه بسرعة بضربة واحدة، وفي دورة أو دورتين رئاسيتين، نحن بحاجة إلى نظام لمكافحة الفساد”.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

قوات سعودية تصل إلى مطار عدن بدلاً عن “الإماراتية” الحضرمي: لا تحاور ولا تهاون مع طهران

Hani

القمامة… أحد تجليات فساد مؤسسات الدولة

suleiman

هيئة الشباب الكويتية تطلق رسميا الدورة الأولى لأكاديمية الإعلام والفنون. أمسية استعراضية مميزة للفر

siraj

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image