34.6 C
Kuwait City
May 25, 2019
Gulflance
Home » العجمي: يجب تحديد موعد عاجل لاختبارات “الإشرافية” "المعلمين" استقبلت قيادات "التربية" والمهنئين بشهر رمضان
AlSeyassah

العجمي: يجب تحديد موعد عاجل لاختبارات “الإشرافية” "المعلمين" استقبلت قيادات "التربية" والمهنئين بشهر رمضان

ندعو وزير التربية لإعادة النظر في دوام المعلمين المتفرغين خلال شهر رمضان

المقصيد: خطط تدريبية مقبلة لتعزيز إمكانات شاغلي الوظائف المساندة

كتبت – رنا سالم:
دعا رئيس جمعية المعلمين الكويتية مطيع العجمي قيادات وزارة التربية وعلى راسهم وزير التربية د. حامد العازمي لاتخاذ قرار بشأن دوام الهيئة التعليمية والعاملين في المدارس وخاصة المراحل التي لا يوجد لديها مهام حاليا أو اختبارات، مناشدا النظر إلى خصوصية وضع المدارس ورياض الاطفال ومراعاة ذلك بالنسبة للدوام خلال شهر رمضان خاصة مع بدء ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.
وأضاف العجمي في تصريح على هامش حفل استقبال المهنئين بمناسبة شهر رمضان المبارك اول من امس، “نبارك لزملائنا شاغلي الوظائف التربوية المساندة اقرار كادرهم والذي طال انتظاره منذ سنوات طويلة ” متمنيا أن يساهم في تعزيز وجود اصحاب هذه المهن في الميدان التربوي وتوفير الحوافز التي تسهم في استقطاب المزيد من الكوادر الوطنية لخدم التعليم.
ودعا العجمي ادارة التنسيق في وزارة التربية إلى تحديد موعد عاجل لاختبارات الوظائف الاشرافية وخصوصا لبعض المراحل المقبلة على الاجازة الصيفية لاسيما، مطالبا بالحرص على ضرورة تقديم الاختبارات والاعلان عن موعدها في اقرب فرصة لتهيئة الاجواء المناسبة لاداء الاختبارات.
وأشار إلى ان تاخر نشرة الوظائف الاشرافية كان سببا في تأخر موعد الاختبارات لكن هذا التأخير يجب أن لا يدفع ثمنه المعلمون والمعلمات.
ودعا إلى تضافر كل الجهود بين الوزارة والمناطق التعليمية والادارات المركزية من أجل تهيئة الاجواء المناسبة للطلبة لاداء اختبارات الصف الثاني عشر بما يصب في مصلحتهم والحصول على نتائج مرضية، مشددا على أهمية عدم التعسف في تطبيق اللوائح اثناء الاختبارات.
من جانبه، قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة الطلابية فيصل المقصيد إن اقرار كادر الوظائف التربوية المساندة يشمل التقنيات التربوية والمكتبات والانشطة التربوية والخدمة الاجتماعية والنفسية ومحضري العلوم، مبينا أن هذا كان مقترح وزارة التربية .
ولفت إلى أن الفضل يعود لاقرار الكادر إلى جهود وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي و جهود اعضاء اللجنة التعليمية بمجلس الامة وايضا الحكومة الرشيدة بقيادة سمو رئيس مجلس الوزراء حيث تم اقرار هذا الكادر لايمانهم باهمية الدور الذي يقوم به شاغلو الوظائف التربوية المساندة، كاشفا عن خطط تدريبية مقبلة لتعزيز امكانيات شاغلي الوظائف التربوية المساندة.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

عيسى والمكان الشرقي… معجزة الولادة بلا أب حضارات بائدة في آيات خالدة

Hani AbuShanab

“التراويح” من شعائر رمضان والأفضل بعد الصلوات المكتوبة رمضان شهر الفضائل – 15

Abu Yamin

بوشهري: استخدام خلطة إسفلتية محسَّنة وإجراءات فنية ولوجستية متعددة لمنع تكرار أزمة تطاير الحصى شددت على التزام الوزارة بتنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق

khaled

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline