44 C
Kuwait City
August 10, 2020
Gulflance
Home » العالم يحتفل بالأعياد المجيدة وبيت لحم تستقبل الآلاف – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

العالم يحتفل بالأعياد المجيدة وبيت لحم تستقبل الآلاف – السياسة جريدة كويتية يومية


عواصم – وكالات: انطلقت، في مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، احتفالات أعياد الميلاد المجيدة للطوائف التي تسير وفق التقويم الغربي.
وعجت المدينة ليل أول ن أمس، بالآلاف من الفلسطينيين والحجاج الأجانب الذي توافدوا من أنحاء العالم للاحتفال بالأعياد المجيدة، وقدمت الفرق الكشفية عروضاً جابت أرجاء بيت لحم وسط أجواء من الفرح والسرور، في حين اتشحت المدينة بالزينة، سيما في الباحة المقابلة لكنيسة المهد.
ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى بيت لحم ورئيس الحكومة محمد اشتية، للمشاركة بالاحتفالات وحضور قداس منتصف الليل في كنيسة المهد بحضور رئيس الوزراء المالطي ووزير الخارجية المالطي وممثل عن الأردن وعدد من سفراء دول الاتحاد الأوروبي.
من جانبه، أشاد بابا الفاتيكان فرنسيس ليل أول من أمس، بفضيلة العمل الخيري المسيحي الذي يُعلي قيمة إنكار الذات، وذلك أثناء احتفالاته بعيد الميلاد المجيد في كاتدرائية القديس بطرس.
وقال البابا فرنسيس في كلمته، إن “علينا ألا ننتظر من جيراننا أن يكونوا جيدين قبل أن نفعل الخير لهم، أن تكون الكنيسة مثالية قبل أن نحبها، أن يحترمنا الآخرون قبل أن نخدمهم”. وأضاف: “أن تعيش الحياة كهدية للآخرين هي أفضل طريقة لتغيير العالم ولشكر الرب على الطريقة التي يحب بها الجميع حتى الأسوأ منا”.
وبعث البابا فرنسيس، ورفاقه من الزعماء الدينيين من إنكلترا واسكتلندا، برسالة خاصة بمناسبة عيد الميلاد إلى قادة جنوب السودان يحضونهم على الالتزام باتفاق سلام. ووقع رئيس أساقفة كانتربري جاستين ويلبي والقائد السابق للكنيسة البريسبيتارية في اسكتلندا، القس جون تشالمرز، بشكل مشترك نداء أمس.
وجاء في النداء، إنه “في موسم عيد الميلاد هذا وفي بداية عام جديد، نود أن نعرب لكم ولجميع شعب جنوب السودان عن أطيب تمنياتنا للسلام والرخاء لديكم، وأن نؤكد لكم تقاربنا الروحي وأنتم تسعون جاهدين لتنفيذ اتفاقيات السلام سريعا”.
وفي عمان، هنأ العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني على حسابه بموقع “تويتر”، المسيحيين في الأردن والعالم بمناسبة الأعياد المجيدة.
وقال: “من أرض الأنبياء والوئام والمحبة والسلام، أهنئ الإخوة المسيحيين في الأردن والعالم أجمع بالأعياد المجيدة”، مضيفاً: “ندعو الله أن يكون العام الجديد عام خير وبركة على أردننا الغالي وأبنائه الأوفياء المخلصين”.
وفي القاهرة، هنأ الأزهر الشريف وإمامه الأكبر، في بيان، البابا فرنسيس: “وجميع الإخوة المسيحيين في كل أنحاء العالم بمناسبة احتفالهم بأعياد الميلاد السعيدة”.
وفي طهران، دعا المرشد علي خامنئي على حسابه بموقع “تويتر”، المسيحيين والمسلمين في العالم، إلى الالتزام بتعاليم يسوع المسيح في حياتهم وأعمالهم.
وقال: إن “تكريم يسوع المسيح بالنسبة إلى المسلمين، لا يقل في موقعه وقيمته، عما هو في عيون المسيحيين الذين يؤمنون بالمسيحية”.



Source link

Related posts

أردوغان يمهل جيش الأسد حتى نهاية فبراير ويهدد بعمل عسكري بإدلب – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

إيران تشيّع سليماني بأكبر جنازة منذ الخميني وتنفلت من “النووي” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

اشتباكات عنيفة بين موالين لتركيا و”قسد” بريف الرقة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline