39.4 C
Kuwait City
June 18, 2019
Gulflance
Home » الصقر للطلبة الأوائل: الكويت تحتاج إلى إبداعاتكم لتحقيق رؤية 2035 البنك الوطني رعى حفل "التربية" الخاص بتكريم فائقي الثانوية العامة
AlSeyassah

الصقر للطلبة الأوائل: الكويت تحتاج إلى إبداعاتكم لتحقيق رؤية 2035 البنك الوطني رعى حفل "التربية" الخاص بتكريم فائقي الثانوية العامة

“الوطني” لن يدخر جهداً لدعم الشباب وتمكينهم في إطار مسؤوليته الاجتماعية
الحربي: “التربية” حريصة على تقديم أفضل الخدمات للطلبة وتكريم الفائقين مستحق
الشراكة مع القطاع الخاص ركيزة لدعم الكفاءات الوطنية وخلق بيئة للتميز

كتبت – رنا سالم:

هنأ الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر فائقي “الثانوية العامة” على النتائج المبهرة التي حققوها، معرباً في الوقت ذاته عن اعتزازه بجهودهم التي بذلوها في سبيل تحقيق هذا التفوق الباهر، مؤكدا ان الكويت تحتاج الى طاقاتهم وابداعاتهم لتحقيق “رؤية 2035”.
جاء ذلك في كلمة للصقر مساء اول من امس خلال رعاية بنك الكويت الوطني حفل وزارة التربية الرسمي الخاص بتكريم أوائل الطلبة من خريجي الثانوية العامة للعام الثاني عشر على التوالي في القسمين العلمي والأدبي والمعهد الديني، إضافة إلى أوائل الثانوية في مدارس التربية الخاصة للعام الدراسي (2018 /2019)، وذلك بحضور وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي والوكيل المساعد للتنمية التربوية فيصل المقصيد وعدد من القيادات التربوية واهالي الطلبة المتفوقين على مسرح وزارة التربية.
وأكد الصقر أن رعاية بنك الكويت الوطني لحفل تكريم الطلبة الأوائل للعام الثاني عشر على التوالي، تأتي في إطار مسؤوليته الاجتماعية تجاه قطاع التعليم الذي يعد الاستثمار فيه أساس التطور وتنمية المجتمعات، مشيراً إلى أن المتفوقين يشكلون ثروة وطنية يجب أن تحاط بكل مقومات الرعاية والاهتمام لتصبح من الأعمدة الراسخة لمستقبلٍ واعدٍ للكويت.
وأشار إلى أن مشاركة البنك في هذا الحدث الهام تعد علامة مميزة في المسؤولية الاجتماعية للبنك وجزءاً أساسياً من التزامنا تجاه وطننا الكويت.
وقال الصقر إنه “وانطلاقا من الايمان الراسخ بالدور الحيوي للمؤسسات الوطنية نحو الاستثمار في الطاقات الشبابية الواعدة وتأهيلها لقيادة المستقبل، فإن بنك الكويت الوطني لن يدخر جهداً لدعم الشباب وتوفير كل ما يلزم من أجل تمكينهم وتدريبهم للمساهمة في مسيرة التنمية والتقدم لبلدنا الكويت”.
وأشار إلى أن “الوطني” يحرص على دعم شريحة الشباب من خلال الأنشطة التعليمية والتدريبية الهادفة إلى رفع مستواهم التعليمي وزيادة خبراتهم العملية”، لافتا الى ان “البنك يستقبل على مدار العام مجموعات مختلفة من طلبة المدارس والجامعات ضمن برامج التدريب المحترفة التي يقدمها البنك لمساعدتهم على استيفاء متطلبات التخرج المستقبلية تمهيداً لدخولهم سوق العمل لما في ذلك من ضمان لمستقبل المجتمع وباعتباره واجباً وطنياً واجتماعياً واستثماراً حقيقياً في المستقبل”.
ودعا الصقر في ختام كلمته الطلبة إلى مواصلة الجهد والتخطيط السليم لمستقبلهم عبر اختيار التخصصات التي يحتاجها سوق العمل خصوصا وأن الكويت تحتاج إلى طاقات وإبداعات ابنائها في سبيل تحقيق رؤية 2035، معربا عن شكره لوزارة التربية على الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى التعليم، ولأولياء أمور الطلبة الفائقين على بثهم لروح المثابرة والاجتهاد لأبنائهم طوال العام الدراسي حتى وصلت هذا الكوكبة الى التفوق الباهر.

شراكة مجتمعية
من جانبه، اكد وكيل وزارة التربية د.سعود الحربي حرص الوزارة على مصلحة جميع الطلبة وتوفير افضل الخدمات التعليمية لهم، لافتا الى ان التعليم حق اساسي للجميع والكويت تهتم بتوفيره منذ نشأة التعليم النظامي فيها قبل اكثر من مئة عام.
وقال الحربي إن الشراكة المجتمعية مع بنك الكويت الوطني ورعايته السنوية لهذا الحفل تؤكد أن المؤسسات في الكويت تعمل لمصلحة المجتمع، معربا عن اعتزازه بهذه الجهود التي تعد ركيزة أساسية في دعم الكفاءات الوطنية وخلق بيئة مشجعة للتميز والتفوق، مبينا أن هذه الشراكة وحرص الطلبة على التفوق يحملنا مسؤولية كبيرة هي المحافظة على هذه اللحمة الوطنية وتحمل المسؤولية التي تتعلق في بناء جيل واعد يسير على خطى الأجداد.
وأضاف أن أهم اهداف الوزارة هي بناء انسان يقود المستقبل، مشيراً الى أن هذه الاحتفالية تؤكد إيمان الكويت بحق الانسان في التعليم، خصوصا وان تكريم الطلبة الفائقين مستحق وجزء من واجبنا ومسؤوليتنا الوطنية والتربوية في تسخير كافة الامكانيات.
وأوضح بأن التفوق ثمرة جهد سنين من الجد والمثابرة وينم عن احساس بالمواطنة للكوكبة المتميزة التي حرصت على التفوق لرفعة اسم بلدها الكويت عاليا. وتوجه الحربي بكلمة الى المتفوقين والمتفوقات قائلا “إن مشوار الدراسة القادم أصعب وعليكم أن ترفعوا سقف طموحاتكم وان تكونوا مواطنين صالحين تعملون على دعم خطة التنمية في البلاد كونكم مستقبلها والشكر والعرفان موصول الى أولياء الامور على ما بذلوه من جهد وتحمل للمسؤولية مع ابنائهم للوصول الى هذا التفوق وأوصيكم بتقوى الله والإخلاص للوطن ورد الجميل لأولياء أموركم”.

عادة سنوية
بدوره، ذكر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أن وزارة التربية جرياً على عادتها السنوية تنظم حفل تكريم ابنائنا الطلبة الفائقين في المرحلة الثانوية للقسمين العلمي والأدبي بالشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص، مؤكداً ان تفوق الطلبة له اثر ايجابي على نفوسهم واولياء امورهم وذلك بتشجيع ابنائهم بالجانب التعليمي والشأن الاكاديمي، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في المرحلة الاكاديمية والجامعية القادمة.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

تسكين شواغر شؤون مستهلكي “الكهرباء”

Hani

الأمير استقبل ولي العهد والغانم والمبارك والمطاوعة ومستشار خادم الحرمين ورئيس وزراء قطر ووزيرين إماراتيين سموه تلقى برقيتي تعزية من سلطان عمان وملك الأردن

khaled

البنك الوطني يطلق بطاقة Visa الائتمانية المعدنية الكاملة بخاصية NFC للمرة الأولى على مستوى العالم الفليج : منتج مبتكر يلائم صفوة عملاء الخدمات المصرفية الخاصة بالتعاون مع فيزا

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline