43 C
Kuwait City
August 6, 2020
Gulflance
Home » الصحة 641 إصابة جديدة بـ كورونا | جريدة الأنباء
Real Estate

الصحة 641 إصابة جديدة بـ كورونا | جريدة الأنباء


حنان عبد المعبود

في زيادة كبيرة تعد طفرة في اعداد الاصابة بفيروس كورونا المستجد اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند عن آخر تطورات ومستجدات المرض اليوم، مبينا ان عدد الحالات التي ثبتت وتأكدت إصابتها  خلال ال 24 ساعة الماضية 641حالةليرتفع الاجمالي الى7208 اصابات. 

وقد جرى تسجيل ثلاث حالات وفاة ناتجة عن مضاعفات الإصابة  حيث كان الفيروس السبب الرئيسي للوفاة، بلغ عدد الحالات المرتبطة بالسفر منها 3 حالات, وجميعها لمواطنين كويتيين قدموا ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة وجميعها مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة.

أما فيما يخص بقية الحالات والتي بلغ عددها 638 حالة, فهي حالات ثبتت إصابتها بمرض كوفيد-19 منها حالات مخالطة لحالات مصابة بالمرض وحالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى ،حيث تقوم الفرق الوقائية بمتابعة أسباب العدوى وتتبع المخالطين وفحصهم, واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

واضاف السند: من بين الحالات التي رصدت خلال ال 24 ساعة الماضية 160 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية و 154 حالة لمواطنين كويتيين, و 122 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية, و 48 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلادشية, و 44 حالة لمقيمين من الجنسية الباكستانية, أما بقية الحالات فهي من جنسيات أخرى مختلفة، و من ضمن مجموع الحالات التي رصدت خلال ال 24 ساعة الماضية, تم رصد 207 حالات  في منطقة الفروانية الصحية, و 147 حالة في منطقة حولي الصحية و 112 حالة في منطقة الأحمدي الصحية, و 109 حالات في منطقة العاصمة الصحية, و 66 حالة في منطقة الجهراء الصحية.

أما عن المناطق السكنية والتي رصد فيها أكثر عدد للإصابات خلال ال 24 ساعة الماضية, فقد تم رصد 66 حالة في منطقة الفروانية, و 63 حالة في منطقة حولي, و 56 حالة في منطقة خيطان, و 49 حالة في منطقة جليب الشيوخ.

‫يصبح بذلك المجموع الكلي لعدد الحالات المسجلة في  الكويت, والتي ثبتت إصابتها  7208 حالات.‬

وقد بلغ مجموع عدد الحالات التي شفيت 2466 حالة, وذلك بعد شفاء عدد 85 حالة خلال ال 24 ساعة الماضية.

أما فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة, فقد بلغ عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة 91 حالة, منها 52 حالة مستقرة و 39 حالة حرجة, يصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها  ومازالت تتلقى الرعاية الطبية 4695 حالة.

وحول مراكز الحجر الصحي المؤسسي, فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ 24 ساعة الماضية عدد 180 حالة, وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس, على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما  في الحجر المنزلي الإلزامي, اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

هذا وقد بلغ مجموع عدد المسحات المخبرية, والتي أجريت خلال المراحل الأربعة, للخطة الشاملة لعودة المواطنين الكويتيين من الخارج  29164 مسحة مخبرية, فيما تقوم الوزارة بعمل مسحات مخبرية ضمن خطتها الوقائية بمعدل 3000 مسحة بشكل يومي.

 





Source link

Related posts

“الخليجي” كرَّم “مصنع عبدالوهاب” كأفضل مشروع صغير في 2019 – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

عافية… يا كويت – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

جريدة الجريدة الكويتية | إيران تستعد لافتتاح افتراضية سفارة بالقدس

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline