37 C
Kuwait City
August 10, 2020
Gulflance
Home » “الصحة” تبدأ اليوم فحص الوافدين في أرض المعارض – السياسة جريدة كويتية يومية
Real Estate

“الصحة” تبدأ اليوم فحص الوافدين في أرض المعارض – السياسة جريدة كويتية يومية


المشمولون بالمراجعة 143 ألفاً و500 مسافر منهم 50 ألف كويتي

كتب- مروة البحراوي ومنيف نايف:

فيما تشرع وزارة الصحة بفحص جميع القادمين إلى البلاد بدءاً من ٢٧ فبراير الماضي وحتى ٧ الجاري، أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، امس، شفاء 3 حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وسط ارتفاع العدد إلى 72، ما يعني بقاء 67 حالة قيد المتابعة.
وأضاف أنه “بشفاء هذه الحالات الثلاث يكون مجموع الحالات التي شفيت في الكويت 5 حالات”، مبينا أن “الحالات الثلاث ستخرج الى الجناح التأهيلي في المستشفى تمهيدا لخروجهم من المستشفى خلال اليومين المقبلين”.
من جهتها، كشفت مصادر أمنية مطلعة أن عدد القادمين إلى البلاد خلال الفترة المذكورة آنفا بلغ 143 ألفا و 500 مسافر من جميع دول العالم بما فيها الدول الموبوءة، موضحة أن 50 ألفاً من القادمين كويتيون، ليتبقى 83 ألفا و500 من المقيمين موزعين على جميع الجنسيات ويعملون في جميع القطاعات، مشيرة إلى أن الداخلية ستزود وزارة الصحة بكشوف تتضمن أسماء القادمين لمطابقتها مع الذين سيراجعون مركز الفحص الطبي في أرض المعارض.
وإذ شددت المصادر على ضرورة مراجعة الوافدين القادمين كافة خلال الفترة المذكورة لمركز الفحص الطبي في المقر الجديد بأرض المعارض حسب المواعيد المحددة بدءا من اليوم، أكدت أن أي وافد يثبت حمله الفيروس سيقدم له العلاج من دون اتخاذ أي عقوبات ضده، بل سيتمتع بالعلاج المجاني أسوة بالمواطن.
وقالت: إن من لا يلتزم بالتعليمات يعتبر ناشرا للفيروس وبحسب التعليمات الدولية يجوز في هذه الحالة تطبيق القوانين المحلية المعمول بها والتي تتضمن عقوبات تصل الى الإبعاد عن البلاد للمصلحة العامة فضلا عن فرض غرامات مالية عليه.
في السياق ذاته، أكدت مصادر صحية مطلعة أن الصالتين “5 و6” في أرض المعارض خُصِّصتا لاستقبال المراجعين الوافدين على مساحة 13 ألف متر مربع، أما المواطنون فستجرى الفحوصات لهم في مراكز الصحة الوقائية بمراكز الرعاية الصحية الأولية التابعين لها.



Source link

Related posts

*اجتماع غامض بين أردوغان والغنوشي… وتحركات برلمانية لسحب الثقة* *8 قتلى في “كارثة مصنع الكيماويات – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

صرخوه كامكو إنفست خامس أكبر مدير | جريدة الأنباء

gulflance

كم “عُمرة” و”غريسة” في الكويت؟ – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline