45 C
Kuwait City
August 14, 2020
Gulflance
Home » السيسي يدشّن “برنيس” أكبر قاعدة عسكرية جنوب البحر الأحمر – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

السيسي يدشّن “برنيس” أكبر قاعدة عسكرية جنوب البحر الأحمر – السياسة جريدة كويتية يومية


القاهرة – وكالات: افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، قاعدة برنيس العسكرية، التي تعد أكبر قاعدة عسكرية بمنطقة البحر الأحمر، كما شهد المرحلة الختامية من مناورات “قادر 2020”.
حضر الافتتاح، الذي بثه التلفزيون المصري على الهواء مباشرة، عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة والقوات المسلحة، فضلا عن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.
ورصدت كاميرات التلفزيون المصري، لقطة لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، خلال تصويره بهاتفه الجوال لقطات لعروض جوية قامت بها المقاتلات المصرية خلال افتتاح القاعدة.
وشاهد الحاضرون فيلماً تسجيلياً عن القاعدة والتي أقيمت في منطقة رأس بناس بمحافظة البحر الأحمر وبالقرب من الحدود السودانية، لتكون مرتكزاً لانطلاق القوات المسلحة المصرية لتنفيذ أي مهام توكل إليها.
وأضاف الجيش المصري إنجازا جديدا قد يعزز تصنيفه العالمي بين مختلف الجيوش العالمية، بافتتاح قاعدة برنيس العسكرية التي تقع في جنوب البلاد، وذلك في إطار ستراتيجية لتطوير وتحديث القوات المسلحة المصرية.
وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي، إن القاعدة تعكس فلسفة القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة في بناء قواعد عسكرية، والتي تم إنشاؤها في زمن قياسي خلال أشهر معدودة، وتقع على ساحل البحر الأحمر بالقرب من الحدود الدولية الجنوبية شرقي مدينة أسوان، وتبلغ مساحتها 150 ألف فدان.
وتضم قاعدة برنيس العسكرية، قاعدة بحرية، وقاعدة جوية، ومستشفى عسكري، وعدد من الوحدات القتالية والإدارية، وميادين للرماية والتدريب لجميع الأسلحة، ورصيفا تجاريا، ومحطة استقبال ركاب، وأرصفة متعددة الأغراض، وأرصفة لتخزين البضائع العامة، وأرصفة وساحات تخزين الحاويات، بالإضافة إلى مطار برنيس الدولي، ومحطة لتحلية مياه البحر.
واضاف “من ضمن مهامها تأمين حركة الملاحة العالمية عبر محور الحركة من البحر الأحمر وحتى قناة السويس والمناطق الاقتصادية المرتبطة بها”.
وخلال افتتاح القاعدة، أظهرت المقاتلات المصرية من طراز “ميغ-29″ الروسية الصنع و”رافال” الفرنسية الصنع، تقنية جديدة ولأول مرة تظهر لدى القوات الجوية المصرية.
وتمكنت المقاتلات المصرية من تنفيذ عملية التزود بالوقود جوا، ولكن المثير للاهتمام هو تمكن المقاتلات من تزويد بعضها البعض بدلا من التزويد عبر طائرات الصهريج الخاصة لهذا الغرض.



Source link

Related posts

الأمن العام اللبناني: تأمين العودة الطوعية لعدد من النازحين إلى سورية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

روسيا: تصرفات إيران بشأن الاتفاق النووي غير مشجعة ولا ترضينا… إلا أننا نتفهم ذلك – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

18 قتيلاً في قصف جوي على إدلب .. والنظام يعزز قواته في حلب – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline