23.6 C
Kuwait City
November 13, 2019
Gulflance
Home » السيسي: لم أرغب في رئاسة مصر وعدلي منصور ورَّطني – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

السيسي: لم أرغب في رئاسة مصر وعدلي منصور ورَّطني – السياسة جريدة كويتية يومية


القاهرة، عواصم- وكالات: كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس، أنه لم يكن يرغب في الترشح لرئاسة بلاده في العام 2014، مشيرا إلى أنه طلب من الرئيس الموقت عدلي منصور، في حينها، الترشح لهذا المنصب.
وقال السيسي خلال احتفال وزارة الأوقاف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف: “حاولت معه (منصور) أشهرًا عدة، وقلت له من فضلك اتخذ هذا القرار، وأنا سأقف معك في موقعي، إلا أنه رفض، وقال لي: لا لا يمكن كده وكفاية كده، وكده تمام”.
وأوضح السيسي أن “الكل زاهد في المنصب، لكن الهدف هو مصر وبناء الدولة والدفاع عنها”.
ورأى أنه لا بد من الاقتداء بالرسول الكريم، وبذل أقصى جهد لتحقيق نقلة نوعية، وتوفير أسباب التقدم على جميع المستويات، موضحًا أن “الأمانة تحتم ألا ندخر جهدًا في العمل”، داعيا إلى عقد ندوة أو مؤتمر لمدة أسبوع أو أكثر، لمناقشة المفاهيم الإسلامية.
وقال إن الرسول كان قد طرح عناوين رئيسية، ينبغي العمل على تحويلها إلى ستراتيجيات، تفعل على أرض الواقع.
وأشار إلى ما وصفه بـ”الكذب” على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلا: “في مواقع التواصل كلنا بننقل عن بعضنا، طيب إذا كنا عارفين إننا في يوم هنقابل ربنا وهنتحاسب عن كل فعل ارتكبناه، إحنا كل يوم بنكدب على وسائل التواصل الاجتماعي”.
في غضون ذلك، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن لقائه، مع مسؤولين رفيعي المستوى من مصر وإثيوبيا والسودان، في واشنطن، أول من أمس، لحل الخلاف بشأن سد النهضة.
وكتب ترامب في تغريدة “التقيت للتو مسؤولين كبارا من مصر وإثيوبيا والسودان للمساعدة في حل الخلاف حول سد النهضة، واحد من أكبر المنشآت التي يتم بناؤها حاليا في العالم”.
وأضاف “اللقاء مضى جيدا، والمناقشات ستستمر”.
وانطلقت في واشنطن أول من أمس، اجتماعات تضم وزراء الخارجية والمياه والري في مصر والسودان وأثيوبيا، برعاية وزير الخزانة ستيفين منوشين، ومشاركة البنك الدولي.
وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية أن الوزراء الثلاثة جددوا التأكيد على التزامهم المشترك بالتوصل لاتفاق شامل ومستدام لملء وتشغيل، خزان سد النهضة، بحلول 15 يناير 2020.
وفي بيان مشترك، صدر بعد أن استضاف وزير الخزانة ستيفن منوتشين المحادثات، قال الوزراء إنهم سيحضرون اجتماعات أخرى في واشنطن يومي 9 ديسمبر و13 يناير لتقييم مدى التقدم الذي حققوه في مفاوضاتهم.



Source link

Related posts

ولي عهد أبوظبي: علاقاتنا مع روسيا متطورة وماضون معاً نحو تعزيزها بحث وبوتين مكافحة الإرهاب والأوضاع في الخليج والتسوية بسورية وليبيا ووقَّعا اتفاقات بـ 1.3 مليار دولار

suleiman

محكمة عسكرية جزائرية تسجن جنرالين فاسدين – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

إسرائيل تحيل غزة ساحة حرب وصواريخ المقاومة تصل تل أبيب – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image