22.1 C
Kuwait City
November 14, 2019
Gulflance
Home » السعودية والبرازيل تتفقان على تعزيز التعاون الدفاعي – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

السعودية والبرازيل تتفقان على تعزيز التعاون الدفاعي – السياسة جريدة كويتية يومية


الرياض، عواصم – وكالات: أكدت السعودية والبرازيل حرصهما على تعزيز التعاون الدفاعي بينهما، واستمرار التعاون في مجالات التدريب.
وذكر بيان مشترك بمناسبة زيارة الرئيس البرازيلي جايير بولسينارو إلى المملكة، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن الجانبين اتفقا على الحاجة لتعزيز الشراكة الدولية لمحاربة الارهاب ومكافحة التطرف حيث اتفقا على ضرورة تكثيف وتضافر جهود المجتمع الدولي في هذا الصدد.
وتبادل الجانبان وجهات النظر حيال الاوضاع في منطقتيهما والقضايا السياسية والازمات في منطقة الشرق الاوسط والقضايا الدولية، مؤكدين ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه حفظ الامن والسلم الدوليين، ووقف التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
واتفقا على اهمية الحفاظ على أمن الطاقة وتأمين الممرات البحرية في الخليج والبحر العربي، واهمية استقرار منطقة الشرق الاوسط باعتباره ركيزة اساسية في حفظ الامن والسلم الدوليين.
على صعيد متصل، استعرض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، فرص تطوير التعاون بين البلدين، وشهدا توقيع أربع اتفاقيات تعاون في مجالات الدفاع وتنظيم إجراءات منح مواطني البلدين تأشيرة زيارة والتعاون الثقافي وجودة وسلامة وفعالية المنتجات الصحية ومستحضرات التجميل.
واستقبل خادم الحرمين الشريفين، رئيس وزراء بريطانيا الأسبق ديفيد كاميرون، حيث استعرض الجانبان علاقات الصداقة بين المملكة وبريطانيا، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
على صعيد آخر، أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس، أن عدد القادمين إلى المملكة بموجب التأشيرة السياحية الإلكترونية، خلال الفترة من الثامن سبتمبر الماضي وحتى أمس، بلغ 28190 سائحاً تم استقبالهم عبر جميع منافذ المملكة الدولية الجوية والبرية والبحرية.
وأشارت المديرية العامة للجوازات السعودية في بيان، إلى أنه بإمكان السائح التقدم للحصول على التأشيرة قبل مغادرته إلى المملكة من خلال منصة إلكترونية، أو عند الوصول إلى المملكة عبر جميع المنافذ لإصدار التأشيرة السياحية من خلال أجهزة الخدمة الذاتية، أو من خلال أجهزة الهواتف الذكية أو عبر مكاتب الجوازات لإصدار التأشيرات من خلال موظف الجوازات بمنافذ الدخول.
وأفادت بأن التأشيرة السياحية تتيح للسائح الدخول إلى المملكة لمرات متعددة خلال سنة واحدة من تاريخ صدورها، بحيث يكون جواز السفر ساري المفعول لنحو ستة أشهر من تاريخ الدخول إلى أراض المملكة، كما يمكن للسائح الإقامة في المملكة لمدة أقصاها 90 يوماً خلال السنة الواحدة.
من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية السعودية أن نحو 77 ألف شخص، حصلوا على التأشيرة السياحية لزيارة المملكة خلال 33 يوما، موضحة أن السياح الصينيين حلوا في المرتبة الاولى، حيث بلغ عددهم 17988 شخصا، تلاهم البريطانيين 17777 تأشيرة، أما السياح الاميركيين فقد حصلوا على 8926 تاشيرة.
من جهة أخرى، دعت السعودية الأمم المتحدة، إلى تضافر الجهود لضمان استخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية، ومواجهة التهديد الذي يشكله الحطام الفضائي، وأن تعمل الدول على تنفيذ
أنشطتها في الفضاء الخارجي بروح من المسؤولية والشفافية.



Source link

Related posts

الأحمد: ستراتيجية الكويت البيئية تقوم على التعاون مع دول الجوار

suleiman

ارفعوا الظلم عن المرأة الكويتية

siraj

الغانم عزى نظيره السعودي بضحايا حافلة المدينة المنورة

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image