42.9 C
Kuwait City
August 22, 2019
Gulflance
Home » السعودية طعنتنا وتواطأت مع الإمارات لتقسيم اليمن
Alarab

السعودية طعنتنا وتواطأت مع الإمارات لتقسيم اليمن

كشف مصدر عسكري يمني للجزيرة عن تفاصيل المعركة التي دارت في عدن جنوبي اليمن، وأدت إلى سيطرة قوات الحزام الأمني وما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على المدينة.

وقال المصدر إن الانقلاب والسيطرة على المدينة خُطط لهما سلفا بين الإمارات والمتمردين، وإن القوة السعودية طلبت بعض الإحداثيات لكنها لم تفعل شيئا، وفق تعبيره.

حلقة  أمس الثلاثاء (2019/8/13) من برنامج “ما وراء الخبر” على قناة الجزيرة سلطت الضوء على ما كشفه المصدر العسكري اليمني، وتساءلت عن خيارات الشرعية اليمنية للتعامل مع الرياض؟

المحلل السياسي عمر عياصرة قال إن “السعودية لم تكن غافلة عن المشروع الإماراتي، بل كانت تعرف أن الإمارات ترعى الانفصاليين وتساندهم لقيام دولة جنوبية”.

أما عن المصلحة السعودية في هذه المؤامرة وفقا لعياصرة، فهي أنها تريد يمنا ضعيفا منقسما يحتاجها في كثير من الأحيان، وهذا التواطؤ يؤكد أن هناك تنازلا صامتا للحوثيين ومحاربة لتكوين شرعية قوية تستطيع لملمة اليمن مرة أخرى.

وأضاف عياصرة أن الشرعية عليها أن تعتبر التحالف طرفا آخر لا يخدم مصالحها، فضلا عن ضرورة تحديد موقف الزمرة الموجودة في الرياض، ومعرفة إن كانت مسلوبة الإرادة أم تملك قرارها.

وشدد على أنه يجب التحرر من قرار الرياض حتى لا تظل الشرعية “مسجونة”، معتبرا أن صمت الشرعية سيؤدي إلى موتها، خاصة أن السعودية تحاول ترجمة هزيمتها في اليمن بإعادة إنتاج مقاربة جديدة لا مكان فيها للشرعية.

Source link
Click here to read more news from @alarab

Related posts

أسعار العملات مقابل الريال القطري اليوم

Alarab

«طوارئ الأطفال» تستقبل 995 حالة

Alarab

انطلاق موسم سباقات الهجن بالشحانية 7 سبتمبر

Alarab

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline