19.3 C
Kuwait City
November 26, 2020
Gulflance
Home » السعودية تمنح “الإقامة المميزة” لـ 73 مقيماً ينتمون إلى 19 بلداً – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

السعودية تمنح “الإقامة المميزة” لـ 73 مقيماً ينتمون إلى 19 بلداً – السياسة جريدة كويتية يومية


الرياض، عواصم – وكالات: أعلن مركز الإقامة المميزة في السعودية أمس، أن 73 شخصًا من 19 جنسية، حصلوا على الجنسية السعودية، بعد أن قاموا بدفع مبالغ مالية تقدر بنحو 800 ألف ريال للإقامة الدائمة، أو 100 ألف ريال في السنة الواحدة.
وقال المركز في بيان: إن “الدفعة الأولى من الحاصلين على الإقامة المميزة شملت عددًا من المقيمين داخل المملكة، وآخرين من خارجها، وقد خضعت طلباتهم للدراسة والمعالجة طوال الأشهر الماضية”.
ووفق المركز، تنوعت فئات الحاصلين على الإقامة المميزة بين مستثمرين وأطباء وراغبين في الاستقرار مع أسرهم، فيما لا تزال عمليات التدقيق والمعالجة مستمرة لبقية الطلبات.
وقال الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة بندر العايد: إن “الإقامة المميزة ستمكن حامليها من العيش في مجتمع حيوي مزدهر، مع حرية الاستثمار في قطاعات متعددة، وذلك في ظل النمو المتسارع للفرص التي تقودها البرامج التنفيذية لرؤية المملكة الطموحة”، مؤكدا أن عملية التقدم للحصول على الإقامة المميزة متاحة لأي شخص يستوفي الشروط ذات العلاقة.
على صعيد آخر، تحتفل الدرعية بالتدشين الرسمي لمشروع “بوابة الدرعية” في التاسع عشر من نوفمبر الجاري، والذي يهتم بتحويل الدرعية إلى وجهة سياحية عالمية تركز على الثقافة والتراث.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية جيري أنزيريلو: “سيكون الاحتفال فريدًا من نوعه وغير مسبوق؛ لأن الدرعية لا مثيل لها. وهذا المكان وحده يمكنه أن يروي قصة أمة، ويلهم أجيالًا قادمة؛ تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة، وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030، بقيادة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. وأنا فخور بقيادة فريق عمل من الطراز العالمي في تطوير الموقع التاريخي، الذي سيصبح رمزًا ثقافيًّا عالميًّا، وواحدًا من أعظم أماكن التجمع في العالم”.
وأضاف: “نخطط لبدء العمل في بوابة الدرعية في يناير المقبل، وستكون بوابة الدرعية الوجهة العالمية الجديدة للثقافة والتراث، ونموذجًا عصريًّا لأسلوب حياة في الرياض، وموطنًا للعلامات التجارية الفاخرة، مضافًا إليه أكثر من 100 مقهى ومطعم”.
ويضم حفل تدشين “بوابة الدرعية” عرضًا مرئيًّا لاستعراض إرث وتاريخ السعودية منذ عهد الدولة السعودية الأولى، كما سيشمل حفل عشاء من الطراز العالمي، من مكونات زُرعت بشكل كامل في المزارع السعودية، وسيستمتع ضيوف الحفل بحضور أداء رائع من قِبَل موسيقيين سعوديين، وعروض للألعاب النارية وفرصة خوض تجربة استثنائية لعيش القصص التاريخية في حي الطريف التاريخي؛ من خلال رواة القصص والممثلين والشعراء.



Source link

Related posts

أردوغان يقبّل يد “ملك الماسونية” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“داعش” يعيد حساباته في العراق وسورية بعد مقتل البغدادي – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

روسيا والصين تعرقلان بياناً أممياً – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline