16.8 C
Kuwait City
December 16, 2019
Gulflance
Home » السعودية ترحب بقادة مجلس التعاون في القمة الخليجية بالرياض – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

السعودية ترحب بقادة مجلس التعاون في القمة الخليجية بالرياض – السياسة جريدة كويتية يومية


الرياض، عواصم – وكالات: رحب مجلس الوزراء السعودي أمس، بقادة دول مجلس التعاون الخليجي، لعقد اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي، يوم الثلاثاء المقبل، في مدينة الرياض.
وقال وزير الإعلام تركي الشبانة في بيان، عقب جلسة المجلس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن الدورة الـ 40 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، التي ستعقد في الرياض برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، ستبحث “الموضوعات المهمة لتعزيز مسيرة التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء في مختلف المجالات، وكذلك تدارس التطورات السياسية الإقليمية والدولية، والأوضاع الأمنية في المنطقة”.
وأوضح أن مجلس الوزراء استمع إلى تقرير عن نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان إلى الإمارات، ولقاءاته ورئاسته الجانب السعودي في الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي في أبو ظبي.
وأضاف أن “المجلس رحب ببدء المملكة لرئاسة مجموعة العشرين لعام 2020″، مشيداً “بالبرنامج المعد لهذه القمة”، وتأكيد رئاسة المملكة لمجموعة العشرين التزامها بمواصلة العمل الذي انطلق من أوساكا، والسعي لتحقيق إنجازات ملموسة، والاستفادة من موقع المملكة بين القارات الثلاث خلال استضافتها لمجموعة العشرين، في إبراز منظور الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتشكيل وتعزيز التوافق العالمي بشأن القضايا الدولية”.
وأوضح أن “المجلس جدد تأكيد المملكة في مقر الأمم المتحدة في فيينا أن القضية الفلسطينية هي قضيتها الأولى، وستظل كذلك حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه كافة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.
وأشار إلى “رفض المملكة لأي إجراءات من شأنها المساس بالوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس المحتلة ومحاولة تهويدها، ومطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني”.
في غضون ذلك، بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني، الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه، بحث النائب العام السعودي الشيخ سعود المعجب، مع المدعي العام الروسي يوري تشايكا، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات النيابية والعدلية، ومخرجات مذكرة التفاهم الموقعة بين النيابتين التي تمت في وقت سابق من العام الجاري.
وقال المعجب خلال اللقاء الذي عُقد بمكتبه في الرياض، “إن التنسيق بين النيابتين وصل إلى مستويات عالية، في ما يخص العمل المشترك في محاربة الإرهاب والفساد والجريمة المنظمة العابرة للحدود”.
بدوره، يبدأ وفد باكستاني رفيع برئاسة وزير الشئون الدينية والتناغم بين الأديان الباكستاني بير نور الحق قادري اليوم، زيارة رسمية للسعودية، يوقع خلالها اتفاقية لموسم الحج لعام 2020 مع السلطات السعودية في، حيث يقوم نحو 200 ألف باكستاني بموجب هذه الاتفاقية، بأداء مناسك الحج خلال موسم الحج لعام 2020.



Source link

Related posts

اجتماع طارئ للسلطات الثلاث وقانون عاجل للبرلمان لإلغاء زيادة الأسعار – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

أميركا: باقون في سورية وسنمنع دمشق وموسكو من الوصول للنفط – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

محتجو العراق يُسيطرون على ساحة الخلاني ويُغلقون “أم قصر” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image