24.7 C
Kuwait City
October 18, 2019
Gulflance
Home » السبيعي: ابتعاث الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين إلى الخارج لمواكبة المستجدات واكتساب الخبرة
AlSeyassah

السبيعي: ابتعاث الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين إلى الخارج لمواكبة المستجدات واكتساب الخبرة

كتب – فارس العبدان:

أكد وكيل وزارة الشؤون لقطاع الرعاية الاجتماعية بالانابة مسلم السبيعي، أهمية ابتعاث الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين إلى الخارج لاكتساب الخبرات ومواكبة المستجدات التي من شأنها ان تساهم في تعزيز التعامل الأمثل مع نزلاء دور الرعاية الاجتماعية، مشيرا إلى حرص “الشؤون” على توفير الكفاءات من ذوي الاختصاص.
وقال السبيعي في تصريح للصحافيين أمس، على هامش رعايته احتفال مركز الارشاد النفسي والاجتماعي بيوم الصحة النفسية العالمي في مجمع دور الرعاية، أن هذه الفعالية مهمة جدا لاسيما وانها ستلط الضوء على أهمية الصحة النفسية قبل الجسدية، مؤكدا أن وزارة الشؤون حريصة دائما على ترميم النفس البشرية، إذ أن الصحة النفسية مهمة جدا لاسيما في التعامل مع بعض الفئات من نزلاء دور الرعاية.
واضاف أن المختصين حريصون على بذل الجهد في دورات تدريبية خاصة لمن في هذا المجال ونقل الخبرات الى الاخصائيين الاجتماعيين داخل المجمع في سبيل معالجة أي قصور نفسي لدى أي نزيل من النزلاء، الذي بالتأكيد سينعكس على ادائهم، مبينا أن قطاع الرعاية يصحب الكثير من الكفاءات من الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين والاستشاريين الحاصلين على شهادات عليا في هذا الجانب، وكذلك حريص على تطوير العمل من خلال الشراكات المجتمعية مع الجهات ذات العلاقة مثل جامعة الكويت والمراكز المتخصصة سواء الاهلية أو الحكومية للاستعانة بخبراتها.
وتابع أن “الشؤون” حريصة على التطويرالدائم في كل ما هو جديد لخدمة النزلاء، فهناك دورات متخصصة اكثر تعمقا تحرص الوزارة على تعميمها إلى جانب وسائل جديدة تطرح وتستخدم لخدمة هذه الفئة في التعليم واللعب والاجهزة المتطورة.
ولفت الى أهمية استقطاب الكفاءات ونقل بعض التجارب الخاصة في الدول المحيطة، ومنها التي طبقت بين ادارتي الحضانة العائلية والمسنين والسماح من خلال الزيارات المتبادلة، مشيرا إلى أن هناك تجربة أخرى في سلطنة عمان حاليا تدرس في الوزارة للنظر في مدى ملاءمتها وتطبيقها على أرض الواقع.
وحول ادارة الحضانة العائلية، قال السبيعي، انها تعد من الادارات التي تهتم في متابعة وتلبية طلبات النزلاء مع تسهيل كل ما يعترض طريقهم في تطوير قدراتهم وكذلك استمراريتهم، موضحا أنهم حرصوا على تطوير النزلاء من الناحية النفسية والاجتماعية وتوفير سبل الراحة والمعيشة الكريمة لهم لاسيما بتوفير الدخل المناسب، “كما أنهم على رأس أولويات وزير الشؤون”.

كوادر مالية

أكد وكيل وزارة الشؤون لقطاع الرعاية الاجتماعية بالانابة مسلم السبيعي ان “الشؤون” حرصت على توفير الكوادر المالية لموظفي الرعاية الاجتماعية بتقديم بدلات خاصة بما يسهم في تحفيز الابناء واكرام الموظفين على تمييزهم في هذا المجال باعتبار انهم يعملون في مجال انساني مهم جدا.
ولفت السبيعي الى أن “الشؤون” تحرص على صرف كل ما يستحقون من بدلات وتسعى جاهدة إلى اقرار المزيد من المكتسبات للعاملين في هذا القطاع الهام.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

سلطنة عمان: تعديلات حكومية وإنشاء وزارات جديدة

Hani

“البلدي”: بناء السرداب في أبو فطيرة 100 %

Hani

الأزرق يستعيد الثقة بـ”نقطة” النشامى منتخبنا يعود بتعادل مقنع ويُبقي على آماله في المجموعة الثانية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline