42.5 C
Kuwait City
July 15, 2019
Gulflance
Home » “الريل” تعلن عن إطلاق خدمة “مترو إكسبرس” التجريبية لمستخدمي المترو في منطقة الخليج الغربي
Alarab

“الريل” تعلن عن إطلاق خدمة “مترو إكسبرس” التجريبية لمستخدمي المترو في منطقة الخليج الغربي

أعلنت شركة سكك الحديد القطرية “الريل” عن إطلاق خدمة “مترو إكسبرس” التجريبية لمستخدمي المترو في منطقة الخليج الغربي، وذلك في إطار جهود الشركة لتقديم حلول نقل متكاملة لركاب مترو الدوحة، حيث تقوم خدمة “مترو إكسبرس” على التوصيل المشترك للركاب عند الطلب في منطقة الخليج الغربي عبر حجزها من خلال التطبيق المخصص.

وقد تم تصميم تطبيق خدمة “مترو إكسبرس” ليمكن مستخدمي المترو من استخدام الهاتف الجوال لطلب سيارة تنقلهم من أماكن محددة بالخليج الغربي إلى محطة مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات ومحطة الخليج الغربي قطر للتأمين، والعكس.

ويقوم التطبيق بحجز مقاعد في مركبة واحدة لعدة ركاب المتجهين لوجهة واحدة ومن خلال برمجية متصلة بنظام ملاحة يوجه سائق المركبة ليصل للركاب في الزمان والمكان المطلوبين، سالكًا أقصر الطرق الممكنة. 

وسيتم توفير هذه الخدمة التجريبية بشكل مجاني وذلك لتشجيع الركاب على استخدام خدمة “مترو إكسبرس” وقياس مدى فعالية هذه الخدمة والإقبال عليها.

جدير بالذكر أن الخدمة حصرية لركاب مترو الدوحة المسجلين لدى شركة “الريل” ويمكن استخدامها بالتزامن مع القيام برحلة على متن القطار فقط. 

وتعمل خدمة “مترو إكسبرس” خلال ساعات عمل مترو الدوحة الحالية وهي من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً ، حيث ستسهم هذه الخدمة في تقليل عدد السيارات الخاصة وتقليل المشاكل المتعلقة بمواقف السيارات في منطقة الخليج الغربي والحد من الوقت المهدر على الطرقات.

Source link
Click here to read more news from @alarab

Related posts

Ooredoo توقع مذكرة تفاهم مع “معلوماتية” لمشاركتها في دعم ريادة قطر للمدن الذكية

Alarab

حمد الطبية تستضيف عددا من الاستشاريين الدوليين في هذه التخصصات

Alarab

مدرب نيجيريا سعيد بالتأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا.. ويطالب المصريين بهذا الأمر

Alarab

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline