39 C
Kuwait City
May 30, 2020
Gulflance
Home » الرئيس عباس يحذر نتانياهو من انفجار فلسطيني – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الرئيس عباس يحذر نتانياهو من انفجار فلسطيني – السياسة جريدة كويتية يومية


رام الله، عواصم- وكالات: كشف الإعلامي الإسرائيلي باراك رافيد، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس حذر رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو، في رسالة “حادة” قبيل اجتماع الكابنيت مساء أول من أمس، من تبعات قرار قطع أموال الضرائب.
وأفاد رافيد في أكثر من تغريدة على “تويتر”، بأن عباس بعث برسالة عاجلة إلى نتانياهو، عبر وزير الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية حسين الشيخ، حذره فيها من خطورة الأوضاع في السلطة، خاصة بعد اقتطاع مبلغ 150 مليون شيكل من عائدات الضرائب التي تجنيها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية.
وجاءت رسالة عباس بعد ثلاثة أيام من تحذير رئيس “الشاباك” نداف أرغامان، من أن قرار قطع أموال الضرائب الذي صادق عليه “الكابنيت”، سيؤدي إلى اضطرابات وتدمير العلاقات مع السلطة الفلسطينية.
إلى ذلك، قالت صحيفة “جيروزاليم بوست”، إن إسرائيل أحرزت تقدما نحو اتفاق وقف إطلاق النار مع “حماس” في غزة، ناقلة عن مسؤول أمني إسرائيلي، إن “معظم بنود الاتفاقية ستفيد الفلسطينيين، وتتفق مع المصالح الأمنية الإسرائيلية”، بينما وصف وزراء الحكومة ومسؤولو الأمن في إسرائيل الاتفاقية بأنها “هادئة”.
من جانبه، قدم بنيامين نتانياهو استقالته من مناصبه الوزارية، في أعقاب نشر لوائح الاتهام ضده، والتزامه أمام المحكمة العليا الاستقالة من مناصبه خلال ثلاثة أسابيع، حيث تدخل الاستقالة حيز التنفيذ يوم الأحد المقبل.



Source link

Related posts

اشتباكات عنيفة بين موالين لتركيا و”قسد” بريف الرقة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

وزارة الخزانة الأميركية تفرض عقوبات إضافية على شخصيات وشركات متورطة بتمويل “حزب الله” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

ترامب: نشرنا 3 آلاف جندي في السعودية لردع عدوان إيران – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline