33 C
Kuwait City
September 19, 2020
Gulflance
Home » الديمقراطيون يتجهون لصياغة اتهامات مساءلة ترامب – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الديمقراطيون يتجهون لصياغة اتهامات مساءلة ترامب – السياسة جريدة كويتية يومية


واشنطن – وكالات: عقد النواب الديمقراطيون في مجلس النواب الأميركي اجتماعاً مغلقاً، للإعداد لما قد يكون الأسبوع الأخير في تحقيق مساءلة مستمر منذ شهور ويهدد رئاسة دونالد ترامب.
ويفحص النواب الديمقراطيون باللجنة القضائية في المجلس اليوم الإثنين، الأدلة ضد ترامب وصياغة تهم رسمية، يشار لها ببنود المساءلة، حتى يتسنى للجنة التوصية بتصويت كامل المجلس على اللائحة الخميس المقبل في أقرب تقدير. وأصدر النواب تقريراً من 55 صفحة ليل أول من أمس، يوضح ما يرونه أسباباً دستورية يمكن الاستناد إليها في صياغة بنود المساءلة.
وقال رئيس اللجنة الديمقراطي غيرولد نادلر في بيان، إن المساءلة هي السبيل الوحيد لمحاسبة الرئيس.
وأضاف ان “الرئيس ترامب أساء استغلال سلطته وخان أمننا القومي وأفسد انتخاباتنا، وكل ذلك لمكاسب شخصية”، مشيراً إلى أن “الدستور يذكر علاجاً فريداً لسوء السلوك هذا، إنها المساءلة”.
في المقابل، طلب الجمهوريون يوماً كاملاً أيضاً للإجراءات لفحص أدلتهم الخاصة بما في ذلك تقرير من 110 صفحات يشير إلى أن التحقيق خلص لعدم وجود أدلة على ارتكاب جريمة تستوجب المساءلة.
من ناحية ثانية، تعرضت شبكات معلومات نحو 70 حكومة محلية على مستوى الولايات والمدن الأميركية لهجمات إلكترونية من جانب قراصنة يطلبون الحصول على أموال مقابل إعادة تشغيل الشبكات خلال العام الحالي.
وذكرت شركة “باراكودا نتوركس” لتأمين شبكات المعلومات، أن الهجمات التي تستهدف المؤسسات العامة الأميركية زادت خلال العام الحالي، حيث تعرضت مؤسسات حكومات 70 مدينة وولاية أميركية لهذه الهجمات، وشملت مستشفيات وشركات وجامعات.
من جانبه، قال المتخصص في مكافحة برامج القرصنة كيفن لاتيمور: إن “المؤسسات الحكومية دائماً ما تكون أقل تجهيزاً لمواجهة برامج القرصنة، ما يجعلها هدفاً سهلاً، هذه المؤسسات ليست فقط مغرية لأنها تستطيع دفع الأموال لكن لأن التسلل إلى شبكتها أيضا أسهل”.
على صعيد آخر، يعاني المرشحون الديمقراطيون للرئاسة الأميركية في سباق العام 2020، ضعفاً في توفير الدعم المالي لحملاتهم الانتخابية، ما تسبب في خروج المرشحة ضو مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا كامالا هاريس من السباق، الأسبوع الماضي.
وعلقت هاريس عن عجزها عن تمويل حملتها الخاصة بقولها: إن “جمع التبرعات لصالح الحملة يزداد صعوبة يوماً بعد يوم”.
وحالياً، يعاني السيناتور اليساري بيرني ساندرز، وضعاً شبيهاً وإن لم يصل إلى إعلان الانسحاب من المنافسة.
ووصف ساندرز، زميله المرشح الديمقراطي جو بايدن، بأنه “تهديد كبير” في مسألة التبرعات. وحض مؤيديه على جمع المزيد من الأموال لصالح حملته الانتخابية.



Source link

Related posts

البحرين تؤكد أهمية التعاون لمكافحة الإرهاب – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الولايات المتحدة تؤكد بقاء قواتها في العراق لمواجهة النفوذ الإيراني – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“يونامي” تدعو لكسر الجمود السياسي وترفض استمرار قتل المحتجين – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline