17.1 C
Kuwait City
November 13, 2019
Gulflance
Home » الدوحة محطة رئيسية لاستضافة أبرز بطولات العالم للدراجات النارية
Alarab

الدوحة محطة رئيسية لاستضافة أبرز بطولات العالم للدراجات النارية

نوه السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، بالنجاح الكبير الذي حققته جائزة قطر الكبرى، الجولة الختامية من بطولة العالم للدراجات النارية للسوبر بايك، مؤكدا أن الدوحة محطة رئيسية لاستضافة أبرز بطولات العالم سواء في السيارات أو الدراجات النارية.

وقال المناعي ، في تصريح صحفي، إن جائزة قطر الكبرى خرجت بشكل مثالي طوال أيامها الثلاث، وانتهت دون وقوع أي حوادث.. لافتا إلى أن سلامة الدراجين هي الهدف الأول للاتحاد ونادي حلبة لوسيل الرياضي في جميع البطولات والجولات التي تقام على أرض الدوحة.

وأوضح أن نادي حلبة لوسيل الرياضي قدم كالعادة أفضل ما لديهم على المستوى التنظيمي ، لافتا إلى أن نسخة هذا الموسم كانت خاصة ومميزة للغاية في ظل مشاركة المتسابق القطري سعيد السليطي مع الفريق القطري للدراجات النارية، وكذلك عمرو الحمد مدير الفريق.

ورأي المناعي أن جائزة قطر الكبرى شهدت زخما كبيرا سواء بتواجد أبرز دراجي العالم وغالبية مسؤولي الاتحاد الدولي، مشيرا إلى ان المنافسات جاءت قوية ومثيرة للغاية مثلما هي العادة في جائزة قطر الكبرى سنويا.

وشدد رئيس الاتحاد القطري على أن منافسات جائزة قطر الكبرى شهدت ظهور مستويات فنية عالية سواء في التجارب الحرة أو التأهيلية أو السباقات الرئيسية في الفئات الثلاث.. مشيرا إلى أنها شهدت تتويج البريطاني جوناثان ريا في الفئة الأقوى السوبر بايك، فضلا عن تألق الكثير من الدراجين الجدد.

واعتبر أن التواجد الجماهيري خلال منافسات جائزة قطر الكبرى كان مميزا في ظل بعض التغييرات التي حدثت من جانب نادي حلبة لوسيل الرياضي، خاصة ما يتعلق بالسماح للجماهير بالتنقل من منطقة المدرجات والتواجد في منطقة البادوك وهو ما ساعدهم على الاقتراب أكثر من المتسابقين والتقاط الصور معهم.

ورأي رئيس الاتحاد أن بطولة العالم للدراجات النارية للسوبر بايك أصبحت مرتبطة بقطر وجزء من ثقافة الرياضة في قطر على مدى السنوات الماضية، لافتا إلى أهمية البطولة على مستوى الجانب السياحي ودعم الاقتصاد المحلي.

وعلى صعيد آخر، كشف المناعي ان اتحاد السيارات والدراجات النارية ونادي حلبة لوسيل الرياضي يبحثان إجراء تغييرات كبيرة في الموسم المقبل بالبطولة المحلية للسوبر سبورت، بحيث تكون دراجة “ياماها” هي الدراجة الرئيسية للسباقات لأنها الدراجة الأكثر سيطرة على البطولات.

Source link
Click here to read more news from @alarab

Related posts

اختتام أعمال اجتماع ممثلي الدول الأطراف في اتفاقية الأسلحة الكيميائية

Alarab

البريطاني جوناثان يحرز لقب الفئة الأقوى

Alarab

الهلال الأحمر القطري يعزز العلاقات الإنسانية مع غامبيا

Alarab

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image