13.9 C
Kuwait City
January 29, 2020
Gulflance
Home » الدخنان لـ الأنباء الحظر الشامل في | جريدة الأنباء
Real Estate

الدخنان لـ الأنباء الحظر الشامل في | جريدة الأنباء


كريم طارق

أعرب رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية في الكويت خالد الدخنان عن أسفه من قرار إدارة التوظيف في الخارج الفلبينية (POEA) بفرض حظر شامل على نشر العمال في الكويت، لافتا إلى أن تداعيات هذا القرار ستنعكس بشكل سلبي وسريع على وضع قطاع الاستقدام في الكويت، وهو ما سيكبد مكاتب العمالة المنزلية خسائر بالغة تصل إلى حد الإغلاق في حالة استمرار الحظر لمدة تزيد عن شهرين تقريبا.

وأرجع الدخنان السبب وراء هذا القرار المتسرع إلى عدة عوامل في مقدمتها حادثة الوفاة الأخيرة للعاملة الفلبينية، بالإضافة إلى تأخر وزارة الخارجية الكويتية في توقيع واستكمال بعض الاتفاقيات مع الجانب الفلبيني خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن الاتحاد الكويتي طالب مرارا وتكرارا الجهات المعنية في الكويت بسرعة التحرك وتوقيع الاتفاقيات مع الفلبين حتى لا تقع الكويت في مثل هذه الأزمة.

وتابع الدخنان ان الاتحاد يناشد الجهات المعنية أيضا ضرورة فتح منافذ جديدة وتوقيع اتفاقيات تعاون مشترك مع الدول المصدرة للعمالة المنزلية، وذلك لتجنب الاعتماد على دولة واحدة في مجال الاستقدام كما هو في الوضع الحالي، مشيرا إلى أن معظم المكاتب حاليا خالية من الطلبات في ظل هذا الحظر، مناشدا الجهات المعنية بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة وإرسال وفد كويتي لحل هذه الأزمة مع الفلبين.





Source link

Related posts

مستشار الأمن القومي الأمريكي سنغادر العراق وفقا لاتفاقنا معه

gulflance

جريدة الجريدة الكويتية | السيستاني يخضع لعملية جراحية بعد تعرضه لكسر في «عظم الفخذ»

gulflance

“بيتك”: إقبال من العملاء على طلب التمويل عبر kfh.com – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image