45 C
Kuwait City
May 26, 2019
Gulflance
Home » الخراز: “الوسطاء” سببٌ رئيس في ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة رحب خلال الحفل الأول لتكريم الجمعيات التعاونية المتميزة بدفع زكاة التعاونيات للغارمين
AlSeyassah

الخراز: “الوسطاء” سببٌ رئيس في ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة رحب خلال الحفل الأول لتكريم الجمعيات التعاونية المتميزة بدفع زكاة التعاونيات للغارمين

* تعديلات “التعاون” إلى مجلس الوزراء لدراستها ونطمح لتوزيع 10 % أرباحاً
* شعيب: التكريم وفق 12 معياراً منها تكويت الوظائف والمشاريع الصغيرة

كتب-فارس العبدان:

أبدى وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز ترحيبه الوزارة لبمقترح الجمعيات التعاونية في دفع الزكاة للغارمين على ان يتم ذلك من خلال بيت الزكاة حيث لديه هيئة شرعية ستدرس من هو مستحق من الغارمين دون غيره، مبينا ان الوزارة ومن خلال الجمعيات الخيرية أطلقت نفس الحملة وهي حملة الغارمين.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير الخراز على هامش الاحتفال الذي اقيم برعايته مساء امس لتكريم الجمعيات التعاونية المتميزة بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالانابة هناء الهاجري والوكيل المساعد لشؤون التعاون عبد العزيز شعيب ورئيس اتحاد الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية المحتفى بها.
ورأى الخراز، أن “الوسطاء سبب رئيس في أرتفاع أسعار الخضروات والفاكهة، من خلال قيامهم بتقطيع البضائع وبيعها بأضعاف أسعارها الحقيقية”، كاشفاً عن “عقد اجتماع ثلاثي بين الوزارة والاتحاد الكويتي للمزراعين والتجارة للنظر في مشكلة فروقات الأسعار بين الشبرة والجمعيات التعاونية”.
وأوضح، أن “نسب الربح لعائد مبيعات الجمعيات ثابت وهو 10 في المئة، والاجتماع، المشار إليه سلفاً، سيقوم بدراسة الخلل الذي ترتب عليه حدوث فروقات بالأسعار، خصوصاً في الخضار والفاكهة”، مناشداً “الجمعيات كافة بالتجاوب مع الوزارة بهذا الصدد، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، مؤكداً “اتباع مبدأ الثواب والعقاب مع التعاونيات، من خلال تكريم المتميزة ومعاقبة المخالفة”.
وقال الخراز، إن “توزيع أرباح سنوية على المساهمين بنسبة 10 في المئة خطوة منشودة، غير أن قيام الجمعية بدورها الاجتماعي المنوط، وتقديمها السلع بجودة عالية وسعر مخفض هو الهدف الأساسي الذي قام عليه العمل التعاوني”.
وبشأن التعديلات التي وضعت أخيراً على القانون رقم 118 لسنة 2013، الصادر بشأن الجمعيات التعاونية، ذكر أنه “تم رفعها إلى مجلس الوزراء لدراستها، وما تزال في مرحلة النقاش باللجان المختصة في المجلس”.

جمعيات متميزة
وبين الخراز، أنه “تم تكريم 12 جمعية تعاونية متميزة وفق معايير محددة وضعتها الوزارة، متمثلة في قطاع التعاون، على سبيل المثال، سداد مديونياتها لدى الموردين والشركات والبنوك، وتحقيق أرباح سنوية، وتفعيل النظام الآلي، فضلاً عن توظيف ذي الإعاقة واستيفاء النسب المحددة لتكويت الوظائف الإشرافية داخلها”، معربا عن أمله “في زيادة عداد المكرّمين خلال الفترة المقبلة، خصوصاً في ظل التنافس المحمود القائم حالياً بين الجمعيات”.
وفي كلمته خلال الحفل اكد ان الحركة التعاونية الكويتية تعد من ابرز التجارب الرائدة في هذا المجال على مستوى منطقتنا الخليجية والعربية فضلا عن تميزها على المستوى، مشيرا إلى ان الجمعيات التعاونية تمثل ركيزة مهمة للاقتصاد الوطني، وهي من المشاريع التكافلية والتنموية الفعالة.
من جهته، اكد الوكيل المساعد لشؤون التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية عبد العزيز شعيب ان وزارة الشؤون عكفت على مدى الشهور الماضية على وضع 12 معيارا من بينها تكويت الوظائف والمشاريع الصغيرة وذوي الاعاقة وتحقيق الارباح بعد الاخفاقات وغيرها من المعايير الاخرى، مشيرا الى ان عملية الاختيار تمت بشكل متجرد.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

الكويت عزَّت أفغانستان بضحايا هجوم هيرات

khaled

لجنة التحقيق بالجوازات المزورة: سنرفع تقريرنا قبل نهاية دور الانعقاد

khaled

مجلس الوزراء شكل لجنة لضبط تبرعات الدية والتعويضات 19 ألف شهادة معادلة تم فحصها حتى الآن لضمان جودة التعليم العالي

Abu Yamin

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline