43 C
Kuwait City
June 19, 2019
Gulflance
Home » الخدمة المدنية: تعويض الموظف المكلف في أيام العيد اليوم بيومين
Sayidaty

الخدمة المدنية: تعويض الموظف المكلف في أيام العيد اليوم بيومين

أكدت وزارة الخدمة المدنية السعودية مجدداً على حق العامل في الحصول على تعويض عن تكليفه بالعمل خلال أيام العطل الرسمية.

جاء ذلك من خلال ردِّها على سؤال، وجهه أحد المغردين في تويتر إلى الحساب الرسمي للوزارة، قالت فيه: «يجوز تعويض مَن يكلف بالعمل خلال أيام العطل الرسمية بإجازة بدلاً من مكافأة العمل الإضافي وفق ضوابط عدة».

كما أوضحت، أنَّ «التعويض يكون بمعدل يوم عمل مقابل يوم إجازة، ما عدا يوم العيد واليومين اللذين يأتيان بعده، فيكون التعويض على أساس اليوم بيومين».

يُذكر أنَّ المادة «26» من نظام الخدمة المدنية تنص على أنه يجوز تكليف الموظف بالعمل أيام العطل الرسمية والأسبوعية على أن يتم تعويضه عن العمل في الإجازة بمكافأة مالية «أي نقداً»، كما يمكن أن يكون التعويض «عينياً» بمنحه أيام إجازة مقابلة وبديلة لأيام الإجازة الرسمية التي تم تكليفه بالعمل فيها من خلال ضوابط تم تحديدها من قِبل الخدمة المدنية، وهي أن يتمتع المكلف بهذا التعويض بعد انتهاء تكليفه، ويجوز أيضاً للموظف أن يؤجلها، على ألَّا يتجاوز التأجيل العام الواحد، أي أن يتمتع بها خلال 12 شهراً من تاريخ انتهاء التكليف.

أما فيما يخص العامل في القطاع الخاص والهيئات والمؤسسات العامة الخاضعة لنظام العمل، فتنصُّ المادة «106» من نظام العمل على أنَّه يجوز لصاحب العمل في حالات محددة منها الأعياد، أن يكلف العاملين لديه بالعمل خلال العطل والإجازات الرسمية والأسبوعية.

فيما تنص المادة «107» من نظام العمل على مقدار التعويض النقدي الملزم بدفعه للمكلف بالعمل ساعات معينة، أو أياماً إضافية، ويكون المقدار أجر ساعة عمل في الأيام العادية مضافاً إليها 50% من أجره الأساسي.


Source link
Click here to read more news from @sayidaty

Related posts

الرياض الثالثة عربياً والـ 26 عالمياً في جودة الحياة

rbadmindubai

ريماس منصور تعتذر من الدفاع المدني وتشكرهم بصورة وتعليق مؤثر

rbadmin

في أقصر المواسم وأمتعها أكثر من 3 ملايين زائر لفعاليات “موسم العيد” في أول ثلاثة أيام

rbadmindubai

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline