43 C
Kuwait City
September 19, 2020
Gulflance
Home » الحوثيون يصعّدون في الحديدة وسط تحذيرات من نسف الهدنة – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الحوثيون يصعّدون في الحديدة وسط تحذيرات من نسف الهدنة – السياسة جريدة كويتية يومية


عدن – وكالات: واصل الحوثيون، التصعيد العسكري في جبهات الحديدة والساحل الغربي، حيث عاودت ميليشياتهم القصف والاستهداف في الدريهمي والجاح.
وقصفت الميليشيات الحوثية ليل أول من أمس، مواقع “القوات المشتركة” في منطقة الجبلية، التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة، بالقذائف المدفعية الثقيلة.
وذكرت “القوات المشتركة” في بيان، أن الانقلابيين شنوا قصفاً مكثفا مواقعها في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، محذرة من مخطط حوثي لنسف عملية السلام والهدنة الأممية في الحديدة.
وقال المتحدث باسم “القوات المشتركة” العقيد وضاح الدبيش، إن الحوثيين مازالوا يمارسون أسلوبهم الغادر في التسويف والتنصل من أي اتفاقات سابقة، حتى فيما يخص نقاط المراقبة الخمس التي أعلن عن تنفيذها الجنرال الهندي أباهيجيت جوها خلال الفترة بين 19 و23 أكتوبر الماضي.
وأشار إلى أنه “تم رصد خروقات عدة للحوثيين تتمثل بالحشود البشرية الهائلة والتعزيزات الضخمة في المعدات العسكرية وحفر الخنادق والأنفاق، ووضع المتاريس، استعداداً فيما يبدو لجولة حرب مقبلة”.
وأضاف إنه تم إبلاغ رئيس البعثة الأممية الجنرال أباهيجيت جوها، “إلا أنهم لم يحركوا ساكناً رغم الإثباتات الدامغة المرفقة في البلاغ”.
من ناحيته، أكد رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك خلال لقائه محافظ الحديدة الحسن طاهر، أول من أمس، أن استمرار الحوثيين في تصعيدهم العسكري والخرق المتكرر للهدنة الأممية في الحديدة، مؤشر على عدم جديتهم في الرضوخ للسلام.
بدوره، اتهم وزير الإعلام معمر الإرياني أول من أمس، الحوثيين، بممارسة “أبشع صور الاستغلال والمتاجرة بالدين لإزهاق دماء اليمنيين وتحقيق أهداف سياسية خبيثة”.
وانتقد إنفاق الحوثيين بسخاء وبذخ لإحياء مناسبات دينية، في حين ترفض سداد رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها بزعم شحة مواردها.
على صعيد آخر، كشف وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبدالغني حفظ الله جميل أمس، عن انتهاكات الانقلابيون بحق المواطنين في أمانة العاصمة، مشيراً إلى أن الحوثيين ارتكبوا 25.7 ألف حالة انتهاك ضد المواطنين منذ العام 2017.
من ناحية ثانية، أعلنت وزارة الخارجية اليمنية في بيان، ليل أول من
أمس، “استئناف أعمالها كافة في العاصمة الموقتة عدن ابتداء من الأحد (أمس)، بعد ثلاثة أشهر من التعليق على خلفية الأحداث التي شهدتها المدينة”.
وأشارت إلى أن استئناف عملها في عدن يأتي امتثالاً لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي بالتنفيذ الفوري لـ”اتفاق الرياض”.
وكان هادي وجه في وقت سابق، مؤسسات وأجهزة الدولة المختلفة بالعمل بشكل فوري على تنفيذ “اتفاق الرياض” وأحكامه كل فيما يخصه لترجمة وثيقة الاتفاق على أرض الواقع.



Source link

Related posts

إصابة 3 مجندين في انفجار مدرعة شرطة شمال سيناء

suleiman

“الاستثمارات الوطنية” ترفع حصتها في تابعة إلى٪63

Hani

النظام يحجز على أموال أحد “رجال أعمال الأزمة” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline