46 C
Kuwait City
August 9, 2020
Gulflance
Home » الحوثيون يتقدمون شرق صنعاء والجيش ينسحب – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الحوثيون يتقدمون شرق صنعاء والجيش ينسحب – السياسة جريدة كويتية يومية


عدن – وكالات: أحرز الحوثيون تقدماً على جبهات شرق صنعاء على حساب قوات “الشرعية”، التي ذكرت على لسان وزير الدفاع محمد المقدشي، إنها أجرت “انسحاباً تكتيكياً”وسط مخاوف في مأرب من وصول الحوثيين إليها.
وقال قياديون ميدانيون، إن المعارك المستمرة منذ تسعة أيام أدت إلى سيطرة الحوثيين على مواقع حكومية، بعد أن شن الانقلابيون هجمات متزامنة شملت مديريات نهم والجوف ومأرب، حيث استعادوا الطريق التي تربط مأرب بالجوف وقطعوا خطوط الإمداد الرابطة بين مدينتين وسيطروا على تلال جبلية عدة.
واعترف وزير الدفاع اليمني الفرق محمد المقدشي خلال اجتماع مع قادة عسكريين في مأرب، ليل أول من أمس، ضمنياً بتقدم الحوثيين في نهم، متحدثاً عن “انسحاب تكتيكي لبعض الوحدات العسكرية في بعض المواقع”.
وقال، إن تلك القوات “يتم حالياً ترتيب وضعها للقيام بمهامها وواجباتها القتالية وبما يحقق النصر”، معتبراً أن “تحرير العاصمة صنعاء خيار لا رجعة فيه”.
من جانبه، قال مصدر عسكري، إن هذه التطورات جاءت رغم شن التحالف “نحو ثلاثين غارة جوية خلال الأيام الثلاثة الماضية لتخفيف الضغط على القوات الحكومية”، وبعد أيام معدودة على إعلان الجيش اليمني تحقيق تقدم في جبال شرق الصنعاء.
وفي السياق، تكبد الحوثيون خسائر بشرية ومادية فادحة في جبهات نهم شرق صنعاء، حيث قتل وجرح المئات من عناصرها وقياداتها الميدانية ومشرفيها حتى عجزت مستشفيات صنعاء وما جاورها عن استيعاب الجثث والمصابين، فقامت بتوزيعهم على مستشفيات المحافظات الأخرى.
ورصدت وسائل إعلام محلية وصول نحو 154 جثة لقتلى الحوثيين إلى مستشفيات العسكري والثورة والكويت الحكومية في صنعاء، فيما شيعت 50 قتيلاً من عناصرها في ذمار.
وفي الحديدة، أعلنت “القوات المشتركة”، التابعة للحكومة الشرعية، إلحاق خسائر في عتاد الحوثيين، وتدمير دبابة استخدمت في قصف التجمعات السكانية.
في غضون ذلك، قصفت الحوثيون أول من أمس، اجتماعاً ضم عدداً من الصحافيين ومراسلي القنوات الفضائية في مدينة الحزم بمحافظة الجوف، بصاروخ “كاتيوشا”.
على صعيد آخر، أعدم الحوثيون أول من أمس، الشيخ القبلي عبده محمد الوعيل، الذي ينحدر من مديرية النادرة بمحافظة إب.



Source link

Related posts

تونس: برلمان الغنوشي يواجه صعوبة في تمرير الحكومة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الادعاء على وزير بعثي سابق – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

مصر: مسلحون يفجّرون خط غاز في سيناء – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline