20.3 C
Kuwait City
November 17, 2019
Gulflance
Home » الحكومة العراقية: نعمل على التهدئة وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الحكومة العراقية: نعمل على التهدئة وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها – السياسة جريدة كويتية يومية


بغداد – وكالات: أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي، سعد الحديثي، أمس، أن الحكومة تعمل على تهدئة الأوضاع وإعادة الأمور إلى طبيعتها.
وقال الحديثي: “عبد المهدي يعمل الآن على تهدئة الأوضاع وإصدار حزم إصلاح جديدة، وإعادة الحياة إلى طبيعتها مع الاحتفاظ بحق المتظاهرين في التجمع السلمي والتعبير عن آرائهم”.
وأضاف: “الحكومة ستحاسب كل من تسبب بأعمال عنف وأطلق الرصاص الحي على المتظاهرين، وكذلك كل من اعتدى على الممتلكات العامة والخاصة”.
وأشار إلى أن “الحكومة تضع نصب أعينها خطورة الوضع الذي تمر به البلاد ومحاولات استغلال الحراك الشعبي لصالح أطراف معينة”.
وكانت الداخلية العراقية أكدت، أول من أمس، أن “التظاهرات انحرفت عن مسارها والبعض استغلها للاعتداء على الممتلكات، وأن القوات الأمنية التزمت بالمعايير المتبعة لفض التظاهرات”.
في سياق أخر، بحث الرئيس العراقي برهم صالح ، أمس، مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ، غينين هينيس بلاسخارت، التعاون مع الأمم المتحدة في مراجعة المنظومة الانتخابية.
وذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء، أن الجانبين بحثا مشروع قانون الانتخابات لمجلس النواب ومجالس المحافظات و”الأقضية ” والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، والذي من المؤمل أن تستكمل صيغته النهائية قريباً من قبل فريق رئاسة الجمهورية.
واستعرض الرئيس العراقي الاستعدادات القائمة لإطلاق مشروع الحوار الوطني بشأن إجراء التعديلات الدستورية التي يتطلع اليها العراقيون والمتظاهرون كسبيل لإصلاح العملية السياسية في العراق، مشدداً على أهمية حماية الأمن العام وحق العراقيين في التظاهر السلمي.
ومن جانبها ، أكدت الممثلة الأممية الخاصة لدى العراق ، دعم الأمم المتحدة للجهود الرامية لإجراء انتخابات حرة نزيهة، وتقديم المساعدة والمشورة لتعزيز عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ، وأدائها المهني المستقل، مشددةً على ضرورة حماية المتظاهرين السلميين.



Source link

Related posts

التمثيل والإخراج والموسيقى في “الأكاديمية” انضمام أسماء عدة إلى هيئة تدريب "الفنون والإعلام"… والافتتاح 21 الجاري

Hani

منتخب الكويت يفوز على نظيره الاماراتي في تصفيات اسيا للصالات * * فاز منتخب الكویت لكرة قدم الصالات على نظیره الاماراتي بنتیجة (4 – 1 (في ثاني مواجھاته بالتصفیات المؤھلة لكاس آسیا المقبلة في تركمانستان (2020 (والمقامة في البحرین. الفارس الكويتي الخرافي يفوز بجائزة انوك كأفضل رياضي في آسيا

siraj

ثورة الشعب تنتصر على بلطجية نصر الله وزعران بري في الساحات – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image