43 C
Kuwait City
July 14, 2020
Gulflance
Home » “الحظر الشامل”… الثلاثاء – السياسة جريدة كويتية يومية
Real Estate

“الحظر الشامل”… الثلاثاء – السياسة جريدة كويتية يومية


القرار يستجيب لتوصيات الفريق الصيني ومخاوف من صعود صاروخي للإصابات إلى 30 ألفاً بعد العيد

إلغاء تصاريح “الدليفري” والاكتفاء بالجمعيات التي تُلبي خدمات المواطنين في منازلهم

السماح للشركات ذات الطابع الخدماتي والأفرع الرئيسية للبنوك بالعمل خلال الحظر

المنفوحي: غير صحيح ما تردَّد عن تجاوز مُزاولي خدمة التوصيل 8000 عامل

كتب – خالد الهاجري:

تأكيدا لما انفردت “السياسة” بنشره، وفي مسعى لإبطاء دوران عجلة النمو المتسارع في اعداد المصابين بفيروس كورونا، كشفت مصادر عليمة أن مجلس الوزراء سيعود من جديد -ربما السبت وفي اجتماع استثنائي- إلى تدارس امكانية فرض حظر شامل للتجول على عموم البلاد والاشتراطات والضوابط المتعلقة به، مؤكدة أنه بات خيارا مرجحا وبنسبة عالية جدا وأن التنفيذ قد يبدأ الثلاثاء المقبل على أن يستمر مع اجازة العيد.
وأوضحت المصادر أن قرار حظر التجول الشامل يأتي تلبية لتوصيات الفريق الطبي الصيني الذي زار البلاد الاسبوع قبل الماضي، خصوصا في ظل توقعات بأن يصل اجمالي حجم الاصابات الى 30 الف اصابة بعد عطلة العيد وأن تصل الوفيات الى 100 في حال استمرت المعدلات على حالها.
وإذ أكدت أن قرار الحظر ينتظر مغادرة المخالفين لقوانين الاقامة من نزلاء مراكز الايواء، حيث يتوقع رحيل آخر دفعة الأحد فيما ينتظر اكتمال عودة المواطنين بدخول نحو 1800 من القادمين برا عن طريق منفذ النويصيب والمخصص لهم يومان، أكدت أن وزارة الداخليه ستستعين ببعض وحدات الجيش والحرس الوطني لتطبيق الحظر الشامل، حيث سيتولى منسوبو الجيش مداخل ومخارج الطرق السريعة والدائرية الرئيسية، في حين ستنتشر قوات الشرطة داخل المناطق السكنية،أما وحدات الحرس الوطني فستقوم بتأمين المراكز الحيوية والصحية.
وألمحت الى أن اجتماع السبت سيخصص لبحث الضوابط والشروط، متوقعة ان يشمل القرار الذي سيصدر بهذا الخصوص إلغاء تصاريح الخروج أثناء حظر التجول لعمال توصيل طلبات المطاعم، والاكتفاء بالجمعيات التي تلبي خدمات المواطنين في منازلهم والسماح للشركات ذات الطابع الخدماتي بالعمل فضلا عن الأفرع الرئيسية للبنوك.
وأكدت أن الحصول على تصاريح الخروج لمواعيد الاطباء سينقل من “الداخلية” إلى “الصحة” وستربط بتطبيق “شلونك”.
وكان مدير البلدية أحمد المنفوحي أعلن، أمس، إلغاء 1923 تصريح خدمة توصيل الطلبات الغذائية لمخالفتها الاشتراطات الصحية وذلك من اجمالي التصاريح التي اصدرتها البلدية والبالغة 4705.
واكد عدم صحة ما تداولته بعض وسائل التواصل بأن اعداد العمالة المصرح لها بمزاولة خدمة التوصيل تجاوزت 8000 عامل، مشيرا الى ان التصاريح الصادرة من البلدية تخضع لرقابة مشددة.



Source link

Related posts

بالفيديو الصناعة الكويتية المنقذ | جريدة الأنباء

gulflance

جريدة الجريدة الكويتية | إسقاط مروحية للجيش السوري في ريف حلب

gulflance

ساعتا التريض طوق النجاة من الغرق في مشكلات الحبس المنزلي – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline