42 C
Kuwait City
September 23, 2020
Gulflance
Home » الحرس الثوري: 35 موقعاً أميركياً حيوياً بالمنطقة في مرمى إيران – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الحرس الثوري: 35 موقعاً أميركياً حيوياً بالمنطقة في مرمى إيران – السياسة جريدة كويتية يومية


طهران – وكالات: أكد أمين عام مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائي، أن بلاده ترصد المصالح الأميركية وحاملات الطائرات في منطقة الخليج، استعدادا للرد على اغتيال قاسم سليماني.
واضاف، ان المقاومة الإسلامية في اليمن وسورية ولبنان والعراق، ومناطق أخرى أتحفظ على ذكر اسمها، جميعهم يتأهبون لعملٍ ما سيحدث” .
إلى ذلك، قال القيادي بالحرس الثوري الإيراني الجنرال غلام علي أبو حمزة إن 35 موقعا أميركيا حيويا في المنطقة، بالإضافة إلى تل أبيب تقع في مرمى إيران، مشيرا إلى إمكانية شن هجمات على سفن في الخليج.
وقال، “مضيق هرمز نقطة حيوية للغرب وإن عددا كبيرا من المدمرات والسفن الأميركية يمر من هناك… وحددت إيران أهدافا أميركية حيوية في المنطقة منذ وقت طويل… نحو 35 هدفا أميركيا في المنطقة ،بالإضافة إلى تل أبيب في متناول أيدينا”. من هنا، وباعتبار أن اغتيال سليماني حصل في بغداد وأن طهران لديها نفوذ عميق في العراق، يعتقد أن هذا البلد سيكون مسرحاً رئيسياً للثأر الإيراني. كما إن وجود القوات الأميركية قرب تنظيمات إيرانية في سورية، يجعل منها هدفا مباشرا، أو شن هجمات على إسرائيل، لكنها تخشى من قوة واحتمالات الرد الإسرائيلي.
كذلك… لإيران نفوذ قوي في لبنان من خلال “حزب الله”، ما يجعل إمكانية الانتقام من الأهداف الأميركية أو شن هجمات على إسرائيل ممكناً.
وفي قطاع غزة، لم تتأخر “حماس” و”الجهاد”، في إدانة اغتيال سليماني الذي “هندس” شخصياً العلاقة مع قادة هذين الفصيلين الفلسطينيين.
وفي الخليج، لوّحت إيران أكثر من مرة، عبر وكلاء وتنظيمات مدعومة لها باحتمالات شن ضربات على مصالح أو قواعد أميركية في دول المنطقة.
ويمكن لإيران أن تدفع الحوثيين في اليمن لشن هجمات انتقامية، أو في أفغانستان، بالنظر إلى العلاقة القديمة بين طهران و”طالبان” للضغط على الأميركيين لاستعجال الانسحاب من هذا البلد المجاور لإيران. إضافة إلى ما سبق، لإيران شبكات واسعة من المتعاونين والمتعاطفين في أميركا اللاتينية وأوروبا الشرقية وآسيا. وتم الربط بين طهران واعتداءات وخطط لتنفيذ هجمات في دول أوروبية في السنوات الأخيرة.



Source link

Related posts

حزب “سبعة”: ندعم تحركات الشارع حتى تحقيق المطالب – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الإمارات تشتري 24 طائرة “بي 250” بملياري درهم – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

سياسيون لبنانيون لـ”السياسة”: الحكومة المعينة من “حزب الله” ولدت ميتة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline