23.3 C
Kuwait City
November 17, 2019
Gulflance
Home » “الحرس الثوري”: السعودية وأميركا سبب فتنة العراق – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

“الحرس الثوري”: السعودية وأميركا سبب فتنة العراق – السياسة جريدة كويتية يومية


طهران – وكالات: حمّل “الحرس الثوري” الإيراني، الولايات المتحدة الأميركية والسعودية، المسؤولية عن المشاكل والاضطرابات المستمرة في العراق.
وزعم مساعد قائد “الحرس الثوري” اللواء محمد علي جعفري، في كلمة ألقاها ليل أول من أمس، بمناسبة الذكرى الـ40 للاستيلاء على السفارة الأميركية في طهران على يد طلاب إيرانيين، أن “أصل مشاكل العراق حالياً ومسببها يرجع وبلا شك إلى أميركا والسعودية”.
وقال إنه “على الشعب العراقي أن يعلم تماما، أنه طالما توجد في البلاد سفارة أميركية، فإن المشاكل والمؤامرات ستبقى وستستمر أميركا بتحريك مرتزقتها من المخدوعين، وذلك لإشعال الفتن في العراق”.
من جهة أخرى طالب البنك المركزي العراقي أمس، المصارف، بعدم التعامل مع مصرف العطاء الإسلامي “البلاد سابقا”، ومصرف نور العراق الاسلامي، وشركة الخالدي للصرافة في محافظة أربيل، لشمولهم بالعقوبات الدولية. وقال المصرف في بيان إنه “بالنظر لورود أسماء المؤسسات المالية على لائحة العقوبات الدولية، فقد تقرر منع التعامل مع هذه المؤسسات بالدولار الأميركي، مع جواز التعامل معها بالعملات الأخرى وحتى إشعار آخر”.



Source link

Related posts

أفغانستان تؤجل إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية ثلاثة قتلى في هجوم لـ "طالبان" بشاحنة ملغومة

Hani

السفارة المغربية تغلق مكاتبها

Hani

“داعش” يخزن القطع الأثرية المسروقة لبيعها – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image