17 C
Kuwait City
February 26, 2020
Gulflance
Home » الجيش الليبي: قواتنا تتقدم إلى مصراتة… ولا تراجع – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الجيش الليبي: قواتنا تتقدم إلى مصراتة… ولا تراجع – السياسة جريدة كويتية يومية


طرابلس – وكالات: جدد مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي، العميد خالد المحجوب، تأكيده أمس، أن “الجيش لن يتراجع عن معركته ضد الإرهاب”.
وقال في مقابلة بثها المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة على فيسبوك، إن الجيش لن يتراجع والقوات المسلحة تتقدم الآن إلى مصراتة. وكان الجيش الليبي أعلن أول من أمس، أن القوات المسلحة تتقدم إلى محمية الهيشة شرقي مصراتة، مؤكداً أنه كبد ميليشيات الوفاق مزيدا من الخسائر.
وأضاف أن رئيس أركان القوات البحرية وجه مصلحة الموانئ والنقل البحري بمنع السفن المبحرة إلى ميناءي مصراتة والخمس، محذرا من أنها قد تصبح هدفا مشروعا للقوات المسلحة نظرا لرفع الحالة القصوى وحالة النفير العام.
ومن جانبه، قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن بلاده تأمل من الجانب الروسي أن يقنع قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر بوقف إطلاق النار في ليبيا.
وأضاف أوغلو في تصريحات صحفية، أمس: “لا مشكلة لدينا في مشاركة الجميع عندما يتعلق الأمر بالحل السياسي، وهذا يشمل حفتر أيضا، لكن عليه أولا الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا”.
وفي السياق، بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي، أمس، مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، القضية الليبية.
وجاء في بيان الدائرة الإعلامية بالكرملين في هذا الصدد: “تم بحث المسألة الليبية​​​. وأطلع الرئيس الروسي ولي عهد أبوظبي على نتائج مباحثاته مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التي جرت في 8 يناير الجاري في إسطنبول، وأعرب عن تأييده لتفعيل الجهود الرامية إلى الوقف السريع لإطلاق النار في ليبيا وتعزيز العملية السلمية بين أطراف النزاع”.
ومن المقرر أن تقوم المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، بزيارة إلى موسكو، حيث تلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ليبحثان خلالها الأزمة الليبية والوضع في الشرق الأوسط على ضوء تزايد التوتر بين طهران وواشنطن.



Source link

Related posts

أميركا تهدد العراق بعقوبات في حال شراء “أس 400” الروسية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

مقتل 4 محتجين في تظاهرات بغداد ودعوات للاعتصام في البصرة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“طالبان”: المحادثات مع الحكومة بعد الاتفاق مع واشنطن – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image