39 C
Kuwait City
September 27, 2020
Gulflance
Home » الجيش الجزائري: تأمين الحدود مع دول الجوار بتجهيزات متطورة – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الجيش الجزائري: تأمين الحدود مع دول الجوار بتجهيزات متطورة – السياسة جريدة كويتية يومية


الجزائر- وكالات: أفادت مجلة الجيش الوطني الشعبي في الجزائر، بأن التحديات الأمنية المتسارعة بدول الجوار، تستوجب انتشار القوات المسلحة لتأمين الحدود بتجهيزات متطورة في الاستطلاع والحرب الإلكترونية.
ولفتت المجلة إلى أن الواقع يثبت أن الرفع من الجاهزية القتالية التي تستدعي بالضرورة تضافر الجهود والمزاوجة بين الجانب التعليمي والتأهيلي المنوط بمنظومة التكوين والجانب الميداني الموكل لبرامج التحضير القتالي.
وجددت المجلة الحديث عن الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية الجزائري عبدالمجيد تبون، لمقر وزارة الدفاع الوطني الذي أكد أنه سيواصل “تنفيذ برامج تطوير القوات، بما تتطلبه من رفع في مستوى القدرات القتالية بشتى أنواعها المسلحة، مع مختلف الشركاء، علاوة على مواصلة جهود الحفاظ على جاهزية العتاد العسكري وتجديده وتحديثه وعصرنته”.
إلى ذلك، تظاهر جزائريون مجدداً في العاصمة أول من أمس، فيما بدا أنّ الاعداد كانت أقل في الأسبوع الـ 51 للحراك الاحتجاجي المستمر منذ نحو عام.
وردد المتظاهرون “إما نحن أو هذا النظام”، بينما ظهر الحشد أقل من الذي تجمع الأسبوع الماضي في وسط العاصمة حيث تنتشر أعداد كبيرة من الشرطة.
وكرر المتظاهرون الهتاف الأسبوعي “دولة مدنية لا عسكرية”، منددين بسطوة قيادة الجيش على السلطة منذ استقلال البلاد في عام 1962.
وبدأ الحشد بالتفرق في نهاية بعد ظهر الجمعة من دون تسجيل حوادث.



Source link

Related posts

الحريري يمهل شركائه 3 أيام لتقديم حلول لأزمة لبنان * * مقتل شخص واصابة عدد من الاشخاص في مدينة طرا

siraj

الليبيون يطالبون بالحَجْر على السراج بسبب أردوغان – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

قمة فرنسية – ألمانية – بريطانية – تركية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline