40.9 C
Kuwait City
June 25, 2019
Gulflance
Home » الجلسة الأولى: لا بديل عن السلام تجنباً للدمار وحفاظاً على التراث العالمي
AlSeyassah

الجلسة الأولى: لا بديل عن السلام تجنباً للدمار وحفاظاً على التراث العالمي

جاءت الجلسة الاولى في المؤتمر بعنوان “التعليم وحماية التراث الثقافي” برئاسة رئيس البوسنة والهرسك الحارث سيلايجتش الذي قال: اننا نريد السلام ولكن في المقابل لدينا اسلحة نووية وهذا تناقض كبير لذلك يجب ان نركز على ثقافة السلام، مؤكدا ان السلام ليس للتسلية وليس لدينا بديل عنه لأن البديل هو الحرب والدمار.
وتحدث بعد ذلك الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي يوسف العثيمين قائلاً: إن “التراث العالمي يواجه واقعا أليما وهو يشكل تحديا كبيرا ونحن في المنظمة العالمية الاسلامية نعمل جاهدين للحفاظ على التراث الإسلامي ونأمل ان نتعاون جميعا للحفاظ على التراث العالمي ونشر ثقافة السلام”.
وقدم عمده باليرمو لولو كا اولاندو شرحاً شاملاً عن نشأة مدينة باليرمو التي تعتبر من أكثر المناطق أمنا في العالم فهي تشبه بيروت واسنطبول ومناطق الشرق الاوسط داعيا الى زيارتها .
من جانبه قال الامين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب البكوش: إن ثقافة السلام موضوع محوري ومهم في العالم لاسيما بعد ان شهد العالم تدمير التراث والمعابد ومن هنا يجب علينا حماية هذا الثرات ونسعى في المنظمة.
وأكد ممثل وزارة الخارجية اليمنية ان بلاده تواجه تهديد القطع الاثرية وتهريبها لذلك وافقت الحكومة اليمنية على التوقيع على اتفاقية تحريم خروج القطع الاثرية ونجحنا في استرادد مقتنيات تراثية .
من جانبه قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورر: إن التراث العالمي الثقافي فخر لنا ومن المؤلم ان نرى هدماً للتراث عندما نشاهد ما يحصل في مدينتي الموصل وتدمر، ونحن بحاجة لتعزيز العمل لمواجهة التحديات وحققنا نجاحاً في هذا الموضوع ولابد ان نحترم القانون الدولي حتى مع الجماعات المسلحة التي نجلس معها ونطلب منها ان تحترم القانون.
وأوضح رئيس جمعية الهلال الأحمر الدكتور هلال الساير ان الجمعية تساعد 16دولة بما فيها العراق واليمن للتخفيف من آثار الحرب وتواجه تحديات هائلة، وعلينا حماية الناس بتجنب المواجهات العسكرية .

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

“البلدية”: إلزام شركات النظافة بتسليم 80 % من الآليات قبل شهر من سريان العقد

suleiman

إقرار قانوني المناقصات وحقوق المؤلف ومراقب الحسابات مداولة أولى أجَّل "التأمين" إلى الخميس لتحاشي أخطاء الصياغة بناء على اقتراح من الغانم

khaled

نصائح للنساء اللائي يعملن في نوبات ليلية!

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline