34 C
Kuwait City
June 1, 2020
Gulflance
Home » الجزائر: الشرطة تقتحم المحاكم لفض إضراب القضاة بالقوة – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الجزائر: الشرطة تقتحم المحاكم لفض إضراب القضاة بالقوة – السياسة جريدة كويتية يومية


الجزائر- وكالات: استنجدت السلطات الجزائرية، بقوات الشرطة والدرك، لتنصيب القضاة الجدد، في إطار حركة تغيير غير مألوفة أجرتها وزارة العدل وشملت نصف الجسم القضائي، وأدت إلى دخول القضاة في إضراب مفتوح عن العمل، لا يزال متواصلاً.
وفي سابقة تاريخية، اقتحمت قوات الشرطة مجلس القضاء بولاية وهران غرب الجزائر، وفتحت المكاتب المغلقة بالقوة، بعدما دخلت في مناوشات وصدامات مع القضاة.
وتستهدف الخطوة كسر إضراب القضاة المستمر منذ أسبوع، وإجبارهم على الالتحاق بمقرات عملهم الجديدة، بينما يصرّ القضاة على مواصلة إضرابهم إلى حين تحقيق مطالبهم، وعلى رأسها تجميد حركة التغيير التي مسّت 3000 قاض، وتكريس استقلالية القضاء.
ودخلت المعركة بين السلطة القضائية والسلطة التنفيذية مرحلة غير مسبوقة من التصعيد، قد تشوّش على العملية الانتخابية المرتقبة بعد نحو شهر ونصف.
وهددت نقابة القضاة، بالتصعيد إن استمر وزير العدل في “إجراءات خارجة عن القانون”، ودعت منتسبيها للتصدي لقرارات الوزير بلقاسم زغماتي، عبر “مواصلة الاحتجاج، مع الحرص على الانضباط أكثر، تجنّبا لأي انزلاق محتمل في مواجهة الإجراءات الارتجالية من طرف الوزارة”.
في المقابل، هدّدت وزارة العدل بمعاقبة القضاة المضربين، من غير المعنيين بحركة التحويلات، ودعت القضاة المعنيين بالحركة للالتحاق الفوري بأماكن عملهم الجديدة. على صعيد آخر، اعتُقل أربعة متظاهرين في الجزائر العاصمة، غداة مسيرة مناهضة للحكومة رفعوا خلالها راية أمازيغية، بحسب ما قالت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين.



Source link

Related posts

ترامب يهدد بعمل عسكري ضد تركيا إذا لزم الأمر أنقرة واصلت خرقها اتفاق وقف إطلاق النار في شمال سورية

suleiman

أميركا للأفغان: لا “تسيئوا تفسير” انسحابنا من سورية بيلوسي قامت بزيارة لم يعلن عنها مسبقاً لكابول

Hani

يوم غضب في مخيمات لبنان – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline