45 C
Kuwait City
May 26, 2019
Gulflance
Home » الجارالله: توافق كويتي – عراقي على حل الكثير من القضايا العالقة في إطار العلاقات الثنائية المبارك استقبل وزير الخارجية العراقي والحكيم والخالد
AlSeyassah

الجارالله: توافق كويتي – عراقي على حل الكثير من القضايا العالقة في إطار العلاقات الثنائية المبارك استقبل وزير الخارجية العراقي والحكيم والخالد

استقبل سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك وبحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد في قصر بيان، امس، وزير الخارجية في جمهورية العراق الدكتور محمد علي الحكيم والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.
حضر المقابلة مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير فهد أحمد العوضي وسفير الكويت لدى جمهورية العراق سالم الزمانان.
كما استقبل سمو الشيخ جابر المبارك رئيس تحالف الإصلاح والإعمار ورئيس تيار الحكمة الوطني بجمهورية العراق السيد عمار عبدالعزيز الحكيم والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.
حضر المقابلة محافظ مبارك الكبير اللواء متقاعد محمود بوشهري.
من جهته، اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد بوزير خارجية العراق الدكتور محمد الحكيم في ديوان عام وزارة الخارجية بمناسبة زيارته الرسمية إلى الكويت وترؤس وفد بلاده المشارك في أعمال الدورة السابعة للجنة العليا الكويتية – العراقية المشتركة التي تنعقد أعمالها في الكويت يومي 11 و12 مايو الحالي.
وتناول الإجتماع مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات كما جرى خلال الإجتماع التباحث والتنسيق حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز آفاق العمل الثنائي المشترك والسبل الكفيلة لمواجهة التحديات المختلفة على الصعيدين الإقليمي والدولي والتطورات التي تشهدها المنطقة بالإضافة إلى مناقشة مجمل القضايا محل الاهتمام المشترك.
حضر الإجتماع نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد ومساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير فهد العوضي وسفير الكويت لدى جمهورية العراق سالم الزمانان ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية السفير أيهم العمر ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وعددا من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.
وأقام الخالد مأدبة إفطار عمل، مساء اول من امس، على شرف وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق حضرها عدد من مسؤولي وزارة الخارجية.
من جهته، قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله: إن “هناك توافقا كويتيا عراقيا على حل العديد من القضايا العالقة في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين”.
واعرب الجارالله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب افتتاحه الاجتماع الوزاري السابع للجنة الكويتية العراقية المشتركة عن تطلعه لتوقيع الوفدين الكويتي والعراقي على عدد من الاتفاقيات بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها.
وقال ان هناك جولة أخرى من المباحثات الثنائية سيترأسها الشيخ صباح الخالد ونظيره العراقي، معربا عن ثقته الكبيره في إسهام تلك المباحثات بدفع العلاقات لمزيد من التعاون وتطوير مستقبل الشراكة الستراتيجية بين البلدين.
وكشف عن خمس وثائق ستوقع من قبل ممثلي البلدين بالإضافة إلى محضر متفق عليه بين الجانبين تشمل جميع أوجه التعاون بهدف البناء على ما تم انجازه في الاجتماعات السابقة.
وأعرب الجارالله عن الارتياح من الأجواء الإيجابية التي سادت الاجتماعات والتعاون الذي أبداه الوفد العراقي حول الموضوعات التي تم بحثها في فرق العمل المشتركة، مشيدا بالإنجازات التي تحققت من خلال فرق العمل المشتركة.
وأكد أن الاجتماع يأتي في ظروف دقيقة وحرجة تمر بها المنطقة وعليه فإنه من المهم والضروري “مد جسور التواصل مع الاشقاء لتعزيز وتوثيق العلاقات بين البلدين”.وانطلقت، امس، الاجتماعات التحضيرية للدورة السابعة للجنة المشتركة التي تعقد أعمالها يومي 11 و12 مايو الجاري، حيث ترأس الجانب الكويتي الجارالله والجانب العراقي الوكيل الأقدم في وزارة الخارجية السفير نزار خيرالله وذلك بمشاركة عدد كبير من الوزارات والهيئات ذات العلاقة بالعمل المشترك بين البلدين.
وافتتح الجارالله الاجتماع بكلمة تضمنت الترحيب بالوفد العراقي والإشارة إلى أهمية الدورة السابقة للجنة المشتركة الكويتية العراقية كونها تعقد في ظروف حرجة ودقيقة في المنطقة مما يتطلب ترابطا وتشاورا، مشيرا إلى أن عقد هذه الدورة يعكس حرص قيادتي البلدين على الدفع بالعلاقات الثنائية إلى آفاق جديدة ومتطورة.
وتطلع الجارالله إلى أن تحقق هذه الدورة ما يأمل له الجانبان من فتح آفاق جديدة للعلاقات بينهما.
من جانبه، أكد خيرالله أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين والحرص على عقد الاجتماعات، مؤكدا دعم القيادة السياسية في العراق لأعمال اللجنة والتطلع إلى فتح آفاق جديدة للعلاقات بين البلدين، مشيدا بما تقدمه الكويت من دعم العراق مستذكرا تنظيمها لمؤتمر إعادة الإعمار.
وتمنى خيرالله أن يشكل الاجتماع الحالي للجنة فرصة لبحث المشاريع الستراتيجية التي يتطلع لها الطرفان للوصول إلى الشراكة المأمولة

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

شراكة ستراتيجية لبنك الطعام مع نظيره الإماراتي

suleiman

سمو الأمير يستقبل رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء ويقيم مأدبة إفطار على شرفهم. وزير الشؤون: الكويت حريصة على تعزيز دور المرأة في الخطط التنموية

siraj

الجغرافيا لم تفصل المغرب عن الخليج

siraj

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline