30.8 C
Kuwait City
June 20, 2019
Gulflance
Home » “التعليم” تكشف عن الحد الأقصى لرسوم المدارس الأهلية والعالمية
Sayidaty

“التعليم” تكشف عن الحد الأقصى لرسوم المدارس الأهلية والعالمية

كشفت وزارة التعليم عن الرسوم الدراسية في مدارس رياض الأطفال، حيث حددتها بما يتراوح بين 12 – 45 ألف ريال، والمدارس الأهلية من 15 ألف ريال إلى 40 ألف ريال، والعالمية من 35 ألف ريال إلى 60 ألف ريال.

وأوضحت الوزارة أنها أصدرت الدليل بعد تنفيذ الأمر السامي بفتح الاستثمار الأجنبي في التعليم، وفقًا لرؤية المملكة 2030، بحسب “المدينة”.

وأرجع الدليل أهمية الاستثمار في قطاع التعليم بالمملكة إلى 4 أسباب رئيسية، هي: عزم الوزارة افتتاح 2,621 مدرسة جديدة، واهتمام السعوديين بتسجيل أبنائهم في المدارس الأهلية والعالمية التي تركز على إجادة اللغة الإنجليزية، وتشجيع القطاع الخاص لأن يلعب دورًا أكبر في دعم التعليم بتسهيل التراخيص والقروض، بالإضافة إلى التوسُّع في التعليم الرقمي.

كما كشف الدليل ارتفاع عدد المدارس الإجمالي إلى 38 ألف مدرسة يدرس بها 6.2 مليون طالب وطالبة، فيما بلغ عدد المدارس الأهلية 6,144 مدرسة.

ويرصد الدليل 8 أنشطة ترخّص لها وزارة التعليم، وفق اشتراطات واضحة، تدخل تحتها أنواع التراخيص الموجهة للمدارس الأهلية والمدارس العالمية، ومراكز الإشراف والتدريب التربوي، إضافةً إلى معاهد اللغة الإنجليزية، ومعاهد تعليم الخط العربي، ومدارس الجاليات.


Source link
Click here to read more news from @sayidaty

Related posts

باراك وميشيل أوباما يوقعان اتفاقاً لبث صوتيهما حول العالم

rbadmin

أنغام اعتبرتها من أفضل حفلاتها والمطرف ألهب حماس الحضور

rbadmin

وائل كفوري مطلّق رسمياً | مجلة سيدتي

rbadmin

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline