30.8 C
Kuwait City
June 20, 2019
Gulflance
Home » “التعليم العالي” المصرية: طلبة الكويت يتصدرون الوافدين بـ 18.3 %
AlSeyassah

“التعليم العالي” المصرية: طلبة الكويت يتصدرون الوافدين بـ 18.3 %

أ ش أ: أعلنت رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي المصرية الدكتورة رشا كمال، عن تصدر الطلاب الكويتيين قائمة الطلبة الوافدين في مصر بنسبة 18.3% من إجمالى عدد الطلبة الوافدين.
وأكدت كمال بمناسبة الاحتفال بتخريج 2000 طالب كويتي من الجامعات المصرية للعام الدراسي 2018 /‏ 2019، قوة ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط مصر بشقيقتها الكويت، وعمق التبادل الثقافي بين البلدين فى العديد من التخصصات العلمية.وشددت على أهمية الارتقاء بعلاقات التعاون العلمي بين البلدين، إلى مستوى أكثر تميزاً، من خلال خارطة طريق مع وزارة التعليم العالي، والتنسيق القائم مع رئيس المكتب الثقافي للكويت بالقاهرة الدكتور أحمد المطيري، من أجل تذليل جميع الصعوبات التي تواجه الطلاب الكويتيين.
وأشارت كمال إلى حرص الجامعات المصرية على تحقيق الجودة والإتاحة معًا؛ حيث تضم العديد من الكليات الفريدة من نوعها والبرامج المتميزة، والتي تشمل جميع التخصصات العلمية الحديثة، داعية الجانب الكويتي إلى زيارة الجامعات المصرية؛ للوقوف على ما تشهده من تطوير حاليًا، لافتة في الوقت نفسه إلى برامج التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتي تتضمن ربطًا للجامعات المصرية بالأمريكية من خلال شراكات بينهما، فضلا عن إنشاء مراكز للتميز بموجبها في مجالات الطاقة والمياه والزراعة.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

أكد أن الحرب تئد الديمقراطيات والمكاسب التي ناضل الإنسان قروناً لتعزيزها الغانم: عقيدتنا السياسية الاستثمار في السلام كخيار ستراتيجي

suleiman

صرف “ممتازة” موظفي الكهرباء الأذينة: الانتهاء من تقاييم 22 ألف موظف

khaled

حجب الإنترنت لضرب الحراك يشل السودان

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline