42.5 C
Kuwait City
July 15, 2019
Gulflance
Home » التحقيق في تحطم قمر مراقبة عسكري اصطناعي إماراتي
AlSeyassah

التحقيق في تحطم قمر مراقبة عسكري اصطناعي إماراتي

عواصم – وكالات: أعلنت سلطات الفضاء الاوروبية إن تحقيقا فتح بعد فشل اطلاق الصاروخ الاوروبي فيجا، مما أدى الى تحطم قمر مراقبة عسكري كان سيوضع في المدار لحساب الامارات.
وانطلق الصاروخ الايطالي الصنع من مركز فضاء في جيانا الفرنسية يوم الأربعاء الماضي، حاملا القمر الصناعي “فالكون اي1” الذي تفيد تقارير بأن قيمته مئات الملايين من الدولارات.
وأظهرت لقطات لعملية الاطلاق بُثت على الانترنت، أنه بعد نحو دقيقتين بدأ مراقبون يبلغون عن مؤشرات على حدوث خطأ بعد فترة وجيزة من بدء المرحلة الثانية.
ورغم مساعي إعادة ضبط اعدادات اطلاق الصاروخ من على الارض، الا أن السلطات أكدت في وقت لاحق أن الصاروخ تعرض لعطل فني جسيم، واعتذرت للامارات عن فقد حمولته في إشارة الى القمر الصناعي.
من جانبه، قال متحدث باسم شركة “ميونيخ ري” إن الشركة هي إحدى شركات التأمين على الصاروخ الاوروبي فيجا، الذي سقط بعد اقلاعه مما أسفر عن تحطم قمر مراقبة عسكري اصطناعي كان سيوضع في المدار لحساب الامارات.
وقال رئيس محتوى الفضاء لدى شركة تحليلات الاقمار الصناعية “سيراداتا” ديفيد تود، إن القيمة الاجمالية لوثيقة التأمين المجمعة للصاروخ والقمر الاصطناعي تبلغ 57ر415 مليون دولار، وهي أكبر خسارة تأمينية في مجال الفضاء على الاطلاق.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

أميركي “توفي”… ثم فاجأ عائلته بالعودة إلى المنزل!

Hani

السعودية تفتتح أول سينما عائمة في الشرق الأوسط

Hani

الأمير استقبل المحمد والهاشل

khaled

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline