31 C
Kuwait City
June 26, 2019
Gulflance
Home » التحالف العربي يشن غارات كثيفة على مواقع الحوثيين في صنعاء الأمم المتحدة: مظاهر المتمردين العسكرية ما زالت في الحديدة
AlSeyassah

التحالف العربي يشن غارات كثيفة على مواقع الحوثيين في صنعاء الأمم المتحدة: مظاهر المتمردين العسكرية ما زالت في الحديدة

عدن – وكالات: شنت مقاتلات التحالف العربي أمس، سلسلة غارات جوية على مواقع متفرقة في العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
واستهدفت الغارات جبل ذباب شرق صنعاء، ومعسكر القوات الخاصة في منطقة صباحة غرب العاصمة، الى جانب استهداف معسكر الصيانة.
وهزت انفجارات عنيفة صنعاء، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من على المواقع المستهدفة من دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف، وسط تحليق كثيف لمقاتلات التحالف في أجواء صنعاء.
من ناحية ثانية، دان وزير الإعلام اليمني معمر الارياني أول من أمس، بشدة استهداف الحوثيين لمطار أبها المدني في السعودية.
وقال إن “الهجوم على مطار أبها يمثل تصعيداً خطيراً ويشير إلى مستوى الدعم الإيراني للانقلابيين واتخاذهم كأداة لتنفيذ أجندتها ورغباتها في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة”.
من جانبه، قال مستشار وزير الدفاع اليمني العقيد ركن يحيى أبوحاتم أمس، إن “الحوثيين لا يستهدفون المطارات فقط، بل يستهدفون البنية التحتية والسياحية للمملكة، هم جماعة إرهابية لا تفرق بين مستشفى أو مطار أو مسجد أو مدرسة أو سكن”.
على صعيد آخر، ذكرت بعثة تابعة للأمم المتحدة معنية بمراقبة اتفاق للسلام بين الأطراف المتحاربة في الحديدة أول من أمس، أنها لم تكشف أي وجود لقوات الحوثيين في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.
وقال الجنرال مايكل لوليسغارد في بيان، إن دوريات الأمم المتحدة المنتظمة لم تلحظ أي وجود للحوثيين في الموانئ الثلاثة منذ 14 مايو الماضي.
وأضاف إن العتاد العسكري للحوثيين لا وجود له في الصليف ورأس عيسى لكنه لا يزال موجوداً بصورة كبيرة في الحديدة، داعياً الحوثيين إلى “إكمال إزالة جميع المظاهر العسكرية
على وجه السرعة بما في ذلك الخنادق في اطار التزامهم بالعملية”.
ميدانياً، نفذ الجيش اليمني أول من أمس، عملية نوعية ضد الانقلابيين في محافظة الضالع، أسفرت عن مقتل وإصابة 15 عنصراً، بينهم قيادات حوثية بارزة.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

الغانم عزى نظيره العراقي

khaled

رئيس الأركان استقبل الملحق العسكري الفرنسي

khaled

علماء الإسلام ضد حملات الحج المسرفة شفافيات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline