12.5 C
Kuwait City
December 12, 2019
Gulflance
Home » البوشوكة: انتفاضتا العراق وإيران تمهدان لسقوط نظام طهران – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

البوشوكة: انتفاضتا العراق وإيران تمهدان لسقوط نظام طهران – السياسة جريدة كويتية يومية


رأى المدير التنفيذي للمركز الخليجي الأوروبي لحقوق الانسان كميل البوشوكة، أن الاحتجاجات العراقية والإيرانية مهدت لتسريع سقوط نظام طهران، بعد أن وجهت ضربة قاسية لهيبته في المنطقة.
وقال إن المركز يعد لمؤتمر أوائل عام 2020 بمشاركة منظمات دولية حول قضية دعم إيران للمليشيات في المنطقة وتأثيره على استقرار بلدانها وشعوبها.
وأضاف أن الاضطرابات في إيران بدأت عمليا على مستوى الشارع في ديسمبر عام 2017، وشملت نحو 200 مدينة في أنحاء البلاد ولعب الأحوازيون دورًا مهما فيها، حيث قُتل 10 منهم من بين 50 في إيران بأكملها ومع ذلك، انتهت الاضطرابات في يناير 2018 بعد قمع شديد من قبل قوات الأمن الإيرانية، لكن الاحتجاجات في الأحواز استمرت كما حدث في أبريل 2018 (ذكرى احتلال الأحواز)، وفي سبتمبر 2018 (الاحتجاجات العمالية)، وفي مارس 2019، بعد أن ألحقت الفيضانات أضرارًا بأجزاء واسعة من إقليم الأحواز، من دون اهتمام السلطات بمواجهتها او تعويض المتضررين منها.
وأكد أنه من المهم الان ان يقف المجتمع الدولي مع الإيرانيين، لأن النظام سيقوم بنفس السيناريو، حيث قام النظام بقتل نحو 25 متظاهرا واعتقال 1500 اخرين.



Source link

Related posts

ريفي: الطبقة السياسية في أحضان “حزب الله”

suleiman

أميركا تكمل انسحابها من شمال شرق سورية وقافلة روسية ضخمة تصل إلى القامشلي – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الكويت عزت البحرين بوفاة عبدالله آل خليفة

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image