25 C
Kuwait City
March 31, 2020
Gulflance
Home » “البنتاغون” تتنبأ بهجمات مماثلة لاعتداءات “أرامكو” – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

“البنتاغون” تتنبأ بهجمات مماثلة لاعتداءات “أرامكو” – السياسة جريدة كويتية يومية


واشنطن – وكالات: توقع قائد القيادة المركزية الأميركية كينيث ماكينزي، أن تشن إيران “هجمات جديدة” على جيرانها، مماثلة لما تعرضت له شركة “أرامكو” السعودية في سبتمبر الماضي.
وأعرب ماكينزي لصحيفة “نيويورك تايمز” قبيل منتدى “حوار المنامة”، عن قناعته بأن نشر الولايات المتحدة 14 ألف جندي إضافي في الخليج منذ الربيع الماضي، جعل إيران تتخلى عن خططها لمهاجمة أهداف أميركية لكن ليس الدول المجاورة.
وقال: “أعتقد أنه من المحتمل جدا أن يشنوا هجمات جديدة، وهذا المسار والاتجاه الذي يسيرون به”، مشيرا إلى أن “الهجوم على أرامكو كان مذهلا من حيث جرأته… لا أستبعد وقوع حوادث مماثلة في المستقبل”. وقال إن طهران تدبر هجمات لاستفزاز العسكريين الأميركيين، و”كسر” حملة الضغط القاسي التي تمارسها الولايات المتحدة ضدها، دون تقديم أي أدلة تؤيد ادعاءاته عن “الأنشطة الإيرانية المقلقة”.
وفي كلمته في منتدى المنامة، دعا ماكنزي دول المنطقة إلى التعاون مع الولايات المتحدة، للتصدي لأي اعتداء إيراني محتمل، مشددا على أن العمل المشترك هو السبيل الوحيد لردع طهران.



Source link

Related posts

أحلام أردوغان تنهار في ليبيا وخططه لاحتلالها تتعرض إلى هزيمة نكراء – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الحريري يعرض مبادرة إنقاذية على ممثلي الكتل السياسية

siraj

خامنئي: إيران تريد إزالة إسرائيل كدولة وليس الشعب – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image