43 C
Kuwait City
May 29, 2020
Gulflance
Home » البرازيل تقفز إلى المركز الثاني في عدد الإصابات العالمية بكورو..
Real Estate

البرازيل تقفز إلى المركز الثاني في عدد الإصابات العالمية بكورو..



رويترز – قالت وزارة الصحة إن البرازيل أصبحت ثاني أكبر بؤرة لحالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم بعد الولايات المتحدة بعد تأكيدها إصابة 330890 شخصا بالفيروس متجاوزة بذلك روسيا.

وأضافت الوزارة أن البرازيل سجلت 1001 حالة وفاة يومية بكورونا يوم الجمعة ليصل مجمل عدد حالات الوفاة إلى 21048 حالة.

وفي ساو باولو،أكثر المدن تضررا من كورونا في البرازيل، أظهر مقطع مصور من الجو صفوفًا من قطع الأراضي المفتوحة في مقبرة فورموزا مع محاولتها مواكبة الطلب.

ويواجه الرئيس جايير بولسونار المنتمي لأقصى اليمين انتقادات على نطاق واسع بسبب أسلوب معالجته للتفشي كما أنه أيضا محور أزمة سياسية متفاقمة.

وأشارت استطلاعات الرأي إلى تراجع شعبية بولسونارو، الضابط السابق في الجيش، والتي تضررت بسبب المعارضة لإجراءات التباعد الاجتماعي ودعم عقار الكلوروكين الذي لا يحظى بموافقة لعلاج كورونا والخلافات مع مسؤولي الصحة العامة المحنكين.

ومن المرجح أن يكون العدد الحقيقي لحالات الوفاة أكبر مما تشير اليه الاحصاءات نظرا لبطء البرازيل في تعزيز عملية الاختبارات.وتسارعت وتيرة التفشي.

وتجاوزت البرازيل يوم الاثنين بريطانيا لتصبح ثالث أكبر بلد به حالات إصابة بكورونا. وتجاوزت البرازيل روسيا يوم الجمعة ولكن من غير المرجح أن تتجاوز الولايات المتحدة قريبا.

ويوجد بالولايات المتحدة أكثر من 1.5 مليون إصابة.ومنذ بدء تفشي الفيروس استقال وزيران للصحة بعد أن ضغط عليهما بولسونارو للترويج للاستخدام المبكر لأدوية مضادة للملاريا مثل الكلوروكين والهيدروكسي كلوروكوين.

واستقال أيضا العديد من خبراء الصحة العامة البارزين. وحل محلهم عسكريون.
======================

الأرجنتين تتجاوز عشرة آلاف إصابة بكورونا بعد تسجيل أعلى زيادة يومية

تجاوزت الأرجنتين عشرة آلاف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الجمعة بعد تسجيل أعلى زيادة يومية منذ بدء الجائحة.

وأظهرت بيانات حكومية وجود 10649 حالة إصابة بزيادة 718 حالة عن اليوم السابق معظمها في العاصمة بوينس أيرس. وبلغ عدد حالات الوفاة 433 حالة.

وزاد معدل حالات الإصابة المؤكدة بكورونا بشكل مطرد في الأسبوع الماضي .

وفرضت الأرجنتين عزلا عاما إجباريا في معظم المناطق منذ 20 مارس آذار كما تطبق واحدا من أكثر القيود صارمة على السفر في العالم حيث تمنع بيع وشراء تذاكر الرحلات الجوية حتى سبتمبر أيلول.

ومددت الحكومة العزل العام حتى 24 مايو أيار في بعض مناطق البلاد في الوقت الذي خففت فيه بعض القيود المحدودة على التنقل وقطاع الأعمال.





Source link

Related posts

إيقاف التداول حال تراجع المؤشر بين 5 و10 % – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

جمعية البيئة تدعو التعاونيات إلى | جريدة الأنباء

gulflance

جريدة الجريدة الكويتية | «الصحة»: تخصيص «محمود حيدر» للمواطنين.. و«الجابرية» للوافدين

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline