9.3 C
Kuwait City
November 22, 2019
Gulflance
Home » البحرين تنضم إلى معاهدة “آسيان” للصداقة والتعاون – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

البحرين تنضم إلى معاهدة “آسيان” للصداقة والتعاون – السياسة جريدة كويتية يومية


المنامة، عواصم – وكالات: أصدر عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى مرسوما، يقضي بانضمام بلاده إلى معاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا “آسيان”، وبروتوكولاتها المعدلة.
يذكر أن معاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا، هي معاهدة سلام بين دول جنوب شرق آسيا أنشأها الأعضاء المؤسسون لرابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان” وهي منظمة جغرافية سياسية واقتصادية مكونة من عشر دول تقع جنوب شرق آسيا.
في غضون ذلك، أكد المندوب الدائم للبحرين لدى الأمم المتحدة جمال الرويعي، أن تحقيق السلام يتطلب التنفيذ المستمر لما نص عليه ميثاق الأمم المتحدة، أهمه عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام حسن الجوار وحل الأزمات سلمياً، كما يتطلب الابتعاد عن زعزعة الأمن إقليمياً ودولياً سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، والعمل الجماعي للقضاء على الإرهاب وتحقيق التنمية المستدامة.
وأشار الرويعي إلى جهود البحرين في مجال التعاون الدولي لحماية الملاحة البحرية والجوية والتوصل لسبل فاعلة في التصدي للتهديدات المتزايدة، وتوفير الأمن لدول المنطقة والاستقرار للاقتصاد العالمي، إذ استضافت المملكة في شهر يوليو الماضي اجتماعًا عسكريًا دوليًا مهمًا لبحث السبل الكفيلة بتكثيف التعاون الدولي لتعزيز أمن المنطقة، كما استضافت خلال أكتوبر الجاري، بالشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية وبولندا، مجموعة عمل “عملية وارسو حول أمن الملاحة البحرية والجوية”.



Source link

Related posts

الإسماعيلي يعلن عودة سيلفا وغياب دونغا أمام الجزيرة

Hani

ترامب ينشر مكالمته مع الرئيس الأوكراني ويطالب بايدن بالإدلاء بشهادته – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

البنزين.. القشة التي أشعلت الغضب مع تهاوي الاقتصاد – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image