43 C
Kuwait City
August 6, 2020
Gulflance
Home » البحرين تدعم مساعي مصر لاستتباب الأمن في ليبيا – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

البحرين تدعم مساعي مصر لاستتباب الأمن في ليبيا – السياسة جريدة كويتية يومية


المنامة، عواصم – وكالات: جددت البحرين دعمها الكامل للجهود المصرية في ليبيا، وسعيها الحثيث من أجل إحلال الأمن والسلم العربيين.
وقالت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” في بيان، إن “البحرين تجدد موقفها الثابت الداعم لمصر وأمنها واستقرارها، ومساندتها التامة للجهود الدؤوبة والمتواصلة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز وحماية الأمن القومي العربي وتعزيز الاستقرار في المنطقة”.
وأضاف البيان “تؤيد البحرين كل ما من شأنه الحفاظ على أمن ليبيا ويكفل سلامة ووحدة أراضيها، ويسهم في تحقيق تطلعات الشعب الليبي الشقيق في التنمية والتقدم، والقضاء على أشكال العنف والتطرف والإرهاب”.
من جانبه، أكد نائب رئيس الوزراء البحريني الشيخ محمد بن مبارك، لسفير مصر الجديد لدى المملكة ياسر محمد شعبان، حرص بلاده على تقوية العلاقة الستراتيجية القائمة بين المملكة ومصر، مشددا على دعمه له خلال مهمته.
بدوره، أكد ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد، أن التطور في العلاقات الستراتيجية المتميزة بين البحرين والمملكة المتحدة، مستمر بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
وخلال لقائه قائد القوات البحرية الملكية بالمملكة المتحدة أنتوني رادكين في قصر الرفاع، أشاد الأمير سلمان بن حمد بالتعاون المشترك بين البلدين الصديقين، خاصة في المجالات العسكرية والدفاعية بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، منوهًا بمشاركة البحرين والمملكة المتحدة ضمن القوات البحرية المشتركة لتأمين حرية الملاحة العالمية ومكافحة القرصنة في المنطقة.
في غضون ذلك، أكدت مساعدة رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون الإعلام فردوس عاشق أعوان، أن زيارة رئيس الوزراء عمران خان إلى البحرين تلبية لدعوة من الملك البحريني الشيخ حمد بن عيسى، كانت بمثابة بداية عصر جديد للعلاقات الثنائية.
واعتبرت أعوان في سلسلة تغريدات على “تويتر”، إن حضور خان لليوم الوطني البحريني كضيف شرف ومنحه أعلى جائزة مدنية في البحرين، دليل على نفوذ باكستان المتزايد في المنطقة والعالم، مضيفة أن الزيارة ستعزز العلاقات الثنائية مع البحرين وتفتح آفاقا جديدة للتعاون، وأن باكستان تتمتع بعلاقات دينية وثقافية قائمة على الثقة المتبادلة، كما أن شعبي البلدين عاقدا العزم على تعزيز العلاقات.



Source link

Related posts

صندوق النقد الدولي يطالب لبنان بالاستعجال بتنفيذ الإصلاحات – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“حزب الله” يدفع حكومة دياب للتطبيع مع دمشق رغم الرفض الشعبي – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

جنبلاط لمنتقدي المطران عودة : كفى – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline