18 C
Kuwait City
November 16, 2019
Gulflance
Home » “البترول الوطنية”: تشغيل وحدة معالجة الغاز بمصفاة ميناء الأحمدي – السياسة جريدة كويتية يومية
Real Estate

“البترول الوطنية”: تشغيل وحدة معالجة الغاز بمصفاة ميناء الأحمدي – السياسة جريدة كويتية يومية


أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية تشغيل وحدة معالجة الغاز البترولي (يو 125) في مصفاة ميناء الاحمدي “لتكون بذلك اول وحدة ضمن مشروع الوقود البيئي يتم تشغيلها في المصفاة”.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع والناطق الرسمي للشركة عبدالله العجمي لـ (كونا): إن الوحدة الجديدة ستقوم بمعالجة الغاز المسيل الناتج من وحدة وقود السيارات، اضافة الى انتاج كمية من وقود الافران الحرارية المستخدمة في العديد من وحدات المصفاة.
وأوضح العجمي أن الطاقة الانتاجية للوحدة يوميا تبلغ 2264 برميلا، مبينا انها تقع في المنطقة الأولى بالمصفاة بين العديد من الوحدات القديمة والحديثة وترتبط ارتباطا وثيقا بتحسين جودة منتج وقود السيارات في الوحدات المجاورة واكد انها ستساهم بخفض (الاولفينات) بنسبة تصل الى 100 جزء في المليون بالمنتج النهائي بدلا من 2% في الوحدة السابقة، مشيدا بجهود فرق العمل التي نجحت في ضمان التشغيل الامن .
ولفت العجمي إلى أن تشغيل الوحدة خطوة اولى على طريق تشغيل مزيد من الوحدات .

طرحت 4 ممارسات جديدة للتوريدات وخدمات مصافي البترول

كتب – عبدالله عثمان:

أعلنت شركة البترول الوطنية عن طرح 4 ممارسات مختلفة للتوريدات تتضمن 3 ممارسات لمصفاة ميناء الاحمدي وممارسة لمصفاة ميناء عبدالله، وضمت الثلاث ممارسات ممارستين لتوفير قطع الغيار والادوات الخاصة بورش الصيانة ورش العمل والمعدات الدوارة والتوربينات لعدد من الوحدات، وممارسة لبيع مواد حفازة في مصفاة الاحمدي .
وتضمنت الممارسة الاولى توفير( Spare Parts For Fine fan Gear box) لمصفاة ميناء الاحمدي بهدف تزويد المصفاة بقطع الغيار لمعدات السحب لمراوح الوحدات العملاقة . وشملت الممارسة الثانية قطع غيار نظام التوليد الكهربي لمحطات الطاقة بمصفاة الاحمدي .
وتضمنت الممارسة الثلاث بيع مواد حفازة غير مستعملة في مصفاة الاحمدي تتضمن كميات محددة نحو 200 طن .
اما الممارسة الرابعة فتشمل تركيب انابيب ذات اللاطراف المزدوجة لوحدتي U-23 و U-24.



Source link

Related posts

جريدة الجريدة الكويتية | «مكة المكرمة» راعياً ذهبياً لمعرض الخريف للعطور

gulflance

“بيت الأوراق” توصي بزيادة رأس المال إلى 55.5 مليون دينار – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

جريدة الجريدة الكويتية | «غلوبال فاينانس»: «بيتك» أفضل مؤسسة مالية إسلامية في العالم بـ 2019 تأكيداً لريادته ومتانته المالية

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image